السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب مدير صحة أريحا: نسعى لتطوير الخدمات الصحية في الأغوار

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:00 )
اريحا- معا- قال الدكتور ارب عناني نائب مدير مديرية صحة أريحا والأغوار أن مساعي كبيرة تبذل من اجل النهوض بالخدمات الصحية الأولية في منطقة الأغوار لتوفير المستوى اللائق لسكان القرى والتجمعات في المنطقة عبر تحديث وتطوير مبنى مركز الجفتلك الصحي والذي ستتوفر فيه مختلف الخدمات الصحية.

وأوضح عناني إلى أن هذا التوجة يهدف إلى جعل المركز شامل ويخدم كافة القرى المحيطة بالجفتلك والتي تتوفر فيها مزايا أهمها أنها تتوسط منطقة الأغوار، لكن كافة الجهود تصطدم بقرار سلطات الاحتلال بعدم الموافقة على تراخيص بناء مقر للمركز الصحي حتى الآن الأمر الذي قد يعرقل هذه الجهود.

وأضاف عناني أن مديرية صحة أريحا وبالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الأولية أطلقت حملة توعية حول وباء اتفلونزا الخنازير بحضور الدكتور اسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة واشتملت على تعليق يافطات تحذيرية وتوزيع نشرات إرشادية حول وباء انقلونزا الخنازير إلى جانب افتتاح عيادة في موقع الإدارة العامة للمعابر والحدود .

وأكد عناني أنه من المقرر أن تنطلق حملة شاملة لرش المبيدات لمكافحة اللشمانيا والقوارض في منتصف الشهر الجاري وقبيل فصل الصيف بمشاركة طواقم مديرية الصحة وبلدية أريحا ووكالة الغوث.