السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية طولكرم تختتم مسابقات ثقافية للأطفال

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:24 )
طولكرم- معا- تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، إختتمت وزارة الثقافة ومكتبة بلدية طولكرم ـ قسم الأطفال، سلسلة من المسابقات الثقافية حول رواية القصة وتلخيصها لطلاب المدارس، وذلك ضمن برنامج تطوير أدب الأطفال بالتعاون مع مؤسسة تامر ومؤسسة أناليند للحوار بين الثقافات والممول من سيدا.

ونوّه عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، إلى دور وزارة الثقافة في دعم ورعاية الأنشطة الإبداعية والثقافية لطلاب المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، من خلال الفعاليات المشتركة التي تفتح المجال أمام الأطفال والشباب للانطلاق إلى آفاق الإبداع والمعرفة واكتشاف الذات.

بدوره، قال أحمد أبو طاحون، رئيس قسم الأطفال في مكتبة البلدية، أن الهدف من هذه المسابقات هو توسيع مدارك الأطفال، والارتقاء بقدرات الأطفال ومواهبهم ورفع درجة إبداعاتهم في كافة المجالات الفنية والثقافية، وتوفير أجواء نفسية جيدة، وصقل شخصياتهم.

وقد تضمنت المسابقات مناقشة أربع قصص، هي :" قصة أولها خيال وآخرها خيال - ماما تحلق - القطط لا تأكل الخراف - وقصة ويني " حيث قام الطلاب بقراءة القصة وتحليلها وتمثيلها ومن ثم تلخيصها كل حسب أسلوبه الخاص، حيث تم تقييم الطلاب من لجنة تحكيم مكونة من مدرسين وأمناء مكتبات ومن الطلاب أنفسهم، حيث تم إعطاء الجوائز التقديرية للطلاب الفائزين في هذه المسابقات.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه المسابقات تمت بالتعاون مع مكتبة المركز الثقافي لتنمية الطفل، ومكتبة جمعية رعاية الطفل والأم.