السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تبدأ فعاليات إحياء الذكرى الـ (61) لنكبة فلسطين

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 15:32 )
قلقيلية- معا- بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية فعاليات إحياء الذكرى الـ 61 لنكبة فلسطين ، وذلك ضمن توجيهات وزيرة التربية والتعليم العالي، وضمن خطة نشاطات وفعاليات اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم أصدرت تعميماً على جميع المدارس في المحافظة يتضمن برنامج أحياء ذكرى النكبة من خلال تنفيذ فعاليات يومية عبر الإذاعة الصباحية للحديث والتعبير عن نكبة فلسطين وذلك على مدار أسبوع.

حيث خصصت المدارس فقرة يومية لإحياء ذكرى النكبة من جوانبها المختلفة، وذلك من خلال التأكيد على الحق الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، وكذلك التأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين اقتلعوا من أرضهم الفلسطينية وهجروا في منافي الشتات.

وأكد عودة على أهمية توعية الأجيال الناشئة على ما حل بفلسطين من نكبة عام 1948 ، من اجل إفشال مقولة قادة وزعماء إسرائيل ابّان النكبة بان "الكبار سيموتون والصغار سينسون" .

وأضاف عودة بان مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ستشارك في الفعالية المركزية المقرر إقامتها في مدينة رام الله بتاريخ 14/5/2009 ، إضافة إلى مشاركة طلبة مدارس المديرية في المسيرة الشعبية في محافظة قلقيلية يوم 17/5/2009 .

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن المديرية ستشارك أيضا في إحياء ذكرى النكبة من خلال مسيرة كشفية مركزية سيتم تنظيمها يوم الأحد الموافق 17/5/2009 ، إضافة إلى توزيع بوسترات ونشرات عن النكبة في مدارس المحافظة .