السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استثنت بيت لحم:اللجان الشعبية ماضية في خطواتها الاحتجاجية ضد الوكالة

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 19:10 )
أريحا- معا- قرر رؤساء اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية المضي قدما في الفعاليات الاحتجاجية ضد التقليصات التي أقرتها وكالة الغوث الدولية في الخدمات الأساسية.

وقال الناطق الرسمي للجان الشعبية في الضفة الغربية عماد ابو سمبل لـ"معا" انه تم استثناء منطقة بيت لحم ومخيماتها من الإضراب لغاية يوم الأربعاء القادم، وذلك بسبب زيارة البابا وما تقوم به الوكالة واللجان ومكاتبها من تحضيرات لهذة الزيارة.

واوضح ابو سمبل أن رؤساء اللجان عقدوا اليوم الاثنين اجتماعا في مدينة رام الله قرروا خلاله انه لا عودة عن الخطوات الاحتجاجية التي أقرتها اللجان في كافة المخيمات إلا إذا ألغت وكالة الغوث الدولية التقليصات التي أقرتها في الخدمات الأساسية المقدمة للاجئين.

كما قرروا إغلاق مكاتب مدراء المخيمات التابعة لوكالة الغوث الدولية طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع، كذلك العمل على إغلاق مكاتب مدراء المناطق طيلة الأسبوع باستثناء يوم الثلاثاء، إضافة إلى إغلاق المكاتب الرئيسية والفرعية للشوؤن الاجتماعية وحتى إشعارا آخر".

واضاف" رؤساء اللجان كافة يرحبون بزيارة البابا للأراضي الفلسطينية، وعليه فقد تم إلغاء كافة الفعاليات الاحتجاجية في منطقة بيت لحم ومخيماتها من اليوم وحتى مساء يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، لتعود الفعاليات الاحتجاجية في بيت لحم بعد هذا التاريخ كما هي، وكما تم الاتفاق عليها من قبل اللجان الشعبية".

وأوضح الناطق الرسمي"انه تمخض عن الاجتماع انتخاب منسق مع السلطة الفلسطينية ومنسق مع وكالة الغوث الدولية ولجنة تفاوضية مكونة من ثلاثة رؤساء من الشمال والوسط وجنوب الضفة الغربية، ومنسق للفصائل الفلسطينية، وانتخاب مسؤولا إعلاميا للمخيمات وناطقا رسميا لكل المخيمات".

وأشار أن رؤساء اللجان شددوا خلال الاجتماع أن العناوين التي تم انتخابها في اجتماع اليوم هي ملزمة لكافة المخيمات ولا تفاوض أو تراجع عن آية خطوات قادمة إلا من خلال هذه العناوين التي تمثل اللاجئين في الضفة الغربية".

واضاف" سيقوم المكتب التنفيذي للاجئين بإرسال كتب رسمية بأسماء رؤساء اللجان الشعبية الذين تم انتخابهم في لجان عمل دائمة، وليكون أي اتصال مع اللاجئين من خلال هذه العناوين سواء من قبل وكالة الغوث الدولية أو من قبل السلطة الفلسطينية أو من قبل الفصائل الفلسطينية.