السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تستقبل وفدا دبلوماسيا نرويجياً

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 16:21 )
الخليل- معا- قام عدد من دبلوماسيين نرويجيين يوم أمس الاحد بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل حيث قام باستقبالهم عماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية .

ورحب حمدان بالوفد وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعهم على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه القديمة وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

ثم قدم عرضا مصورا عن الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وبين لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل .

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد لجنه إعمار الخليل، وأكد على ضرورة واستمرارية تقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني لسكان البلدة القديمة.

يذكر بان الحكومة النرويجية تمول المكتب القانوني التابع للجنة إعمار الخليل بمنحة سنوية متجددة منذ عام 2004 وذلك بهدف قيام المكتب القانوني بمهامه في توفير الحماية القانونية للمواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة والدفاع عنهم أمام الجهات القضائية المحلية والدولية.