الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله : ورشة عمل للمكتب الحركي للعاملين في الاتصالات

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 20:01 )
قلقيلية -معا- نظمت لجنة المكاتب الحركية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، ورشة عمل للمكتب الحركي للعاملين في الاتصالات في مقر التعبئة والتنظيم برام الله، وتضمنت ورشة العمل اليات تفعيل وتطوير المكاتب الحركية ، و علاقة المكاتب الحركية بالاقاليم ، واليات تطوير الاداء الحركي في النقابات و الاتحادات.

وشارك في ورشة العمل كل من الدكتور خالد القواسمه مسؤول لجنة المكاتب الحركية، والدكتور بكر ابو بكر مسؤول لجنة اعداد الكادر، وجمال الديك مسؤول لجنة الانتخابات في مفوضية التعبئة و التنظيم ، وامين سر وأعضاء المكتب الحركي المركزي للعاملين في الاتصالات وأعضاء وكوادر حركة فتح في المكاتب الحركية الفرعية.

واستعرض الدكتور بكر ابو بكر اليات ترتيب الوضع التنظيمي واليات بناء الهياكل التنظيميه في المكاتب الحركية، وسبل تعزيز الترابط و التواصل بينها ، كما قدم شرحا مفصلا عن سبل تعميق الانتماء والالتزام التنظيمي ، واليات تجسيد حالة الديمقراطية في بناء الهياكل التنظيمية في حركة فتح وأطرها.

من جهة اخرى استعرض الدكتور خالد القواسمة، العلاقه بين المكاتب الحركية والاقاليم، مؤكدا ان هذه العلاقة تقوم على التكاملية في الاداء و العمل .

هذا وقدم القواسمه شرحا مفصلا عن سبل تطوير الاداء الحركي في النقابات والاتحادات بما يخدم ويعزز دور حركة فتح في بناء الحركات المجتمعيه و المهنيه.

اما جمال الديك فتحدث عن ضرورة عقد المؤتمر السادس لحركة فتح لما له من اهميه في مواجهة التحديات السياسية على الساحة الفلسطينية و الدوليه ، مؤكدا ان عقد المؤتمر ضرورة حركية من اجل استنهاض الحركة، وإعادة بناء اطرها وتفعيلها وتطويرها بما يستوعب كل المستجدات و التغيرات التي طرأت على الحركة بعد عقد مؤتمرها الخامس.

من ناحيته قدم المهندس صالح الياصيدي امين سر المكتب الحركي المركزي للعاملين في الاتصالات شرحا مفصلا عن الانجازات والفعاليات التي حققها المكتب الحركي ، وعن خططه وبرامجه المستقبلية واليات عمله وتطلعاته.

هذا وناقش المشاركون في الورشة، سبل تنظيم العلاقه بينهم و كيفية التواصل و تبادل الادوار في النقابات و المكاتب الحركية ، وسبل و اليات رفع مستوى الاداء و المشاركه في العمل النقابي.

وكان عبدالرحمن الخطيب منسق وحدة المعلومات ومركّز الانشطة في لجنة المكاتب الحركية، والمهندس محمد السراحين نائب امين سر المكتب الحركي المركزي في مفوضية التعبئة و التنظيم، قد اشرفا على اعداد وانجاح هذه الورشة.