الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة الخليل تنظم اليوم العلمي الأول

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 20:15 )
الخليل-معا- قالت دائرة العلاقات العامة في جامعة الخليل ، بأن كلية العلوم والتكنولوجيا، نظمت اليوم العلمي الأول الذي طرح وناقش العديد من المواضيع العلمية في مختلف التخصصات، بحضور رئيس الجامعة ونوابه بالإضافة الى عمداء الكليات وأعضاء من الهيئة الادارية والأكاديمية في الجامعة، وشارك من خارج الجامعة، كل من الدكتور شرف الطردة من جامعة أرسطو – اليونان، والدكتور حسن صوالحة من جامعة ويجننغ – هولندا، والدكتور غاندي المناصرة من جامعة بوليتكنك فلسطين بالإضافة الى عدد كبير من طلاب كلية العلوم والتكنولوجيا.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور يوسف مناصره منسق النشاط بالحضور، وأكد على أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة في رفع المستوى الأكاديمي والعلمي للجامعة، ثم قام رئيس الجامعة بإلقاء كلمة أكد من خلالها على دعم جامعة الخليل المتواصل للأنشطة العلمية، متمنيا للجميع الاستفادة من هذا اليوم العلمي، ثم ألقى الأستاذ الدكتور رضوان بركات عميد البحث العلمي والدراسات العليا كلمة أكد فيها على أهمية البحث العلمي وضرورة التركيز على البحث العلمي التطبيقي.

من جهته تحدث عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود دحيدل عن نشأة الكلية والتطور الذي حصل فيها من خلال زيادة عدد المدرسين والطلبة والمختبرات التعليمة والبحثية. ثم ابتدأت فعاليات اليوم بمحاضرة ألقاها الدكتور عوني الخطيب بعنوان Chirality in Search of the Origin of Life .

وألقى الدكتور فتحي الأقرع محاضرة، تحت عنوان Alanine Complexed to Nickel ، تلاها محاضرة الأستاذ الدكتور فخري حسن عن تطور ومصير الكون، بعد ذلك تحدث الدكتور حسن صوالحة من جامعة ويجننغ – هولندا عن موضوع Polylactide Microbubles for Ultrasound Therapy ، والدكتورة شفا العملة حيث تحدثت حول Toxoplasmosis among pregnant Women in Hebron District، أما الدكتور مهند الجزار فقد تحدث عن الرؤية العلمية للطب البديل. بدوره تحدث الدكتور سلمان تلاحمة عن قسم الحاسوب في الجامعة.

وتحدث الدكتور نبيل الجندي عن الأفكار البديلة في الرياضيات، والأستاذ عدنان النواجعة الذي تحدث عن Analysis of Simple Linear Regression Using Ranked Set Sampling، ومن جامعة بوليتكنك فلسطين تحدث الدكتور غاندي المناصرة عن تأثير الأمواج الكهرومغناطيسية وأمواج الراديو على البيئة المحيطة وعلاقة ذلك بأبراج البث الخلوي.