الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تنفي مشاركتها في انتخابات جمعية رامين النسائية بسبب "خروقات"

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 15:08 )
طولكرم- معا- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، انها لم تشارك في إنتخابات "جمعية رامين النسائية"، نافية ما قالته حركة فتح يوم أمس بأن الحركة فازت في الانتخابات وبكافة أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، امام تحالف ما بين " الشعبية وحماس والجهاد الاسلامي".

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها تلقت "معا" نسخة عنه "نوضّح هنا ان (كتلة رامين للجميع) المحسوبة على الجبهة الشعبية مع تحالف عدد من المستقلين كانت قد انسحبت من هذه الانتخابات ولم تشارك بسبب الخروقات العديدة وغير القانونية التي رافقت عملية الترشيح واجتماع الهيئة العامة، موضحة انها عبرت عن موقفها هذا، وسحبت ترشيحها في كتاب رسمي تم توجيهه الى مدير عام داخلية طولكرم ومدير عام الجمعيات غير الحكومية في وزارة الداخلية برام الله".

واوضحت الجبهة انها ومن خلال الكتاب اوضحت كافة الخروقات والتجاوزات، حيث تلقت وعداً من قبل مدير عام الجمعيات غير الحكومية بعدم إعتماد نتائج الانتخابات حتى يتم البت بالشكوى والاعتراض المقدم، والذي اكد أن أساس عمل الوزارة هو الشفافية والمصداقية مع الجميع وبدون تحيز.

وقد كانت "كتلة رامين للجميع" أكدت على ضرورة إعتماد الأسس والمعايير الديمقراطية في كل العملية الانتخابية، بدءاً من فتح باب التنسيب، وصولاً لمحطة إجراء الانتخابات".

وقالت الكتلة "إنه وبكل أسف، كانت هنالك توجهات وممارسات تعكس الروح الاقصائية لدى البعض، بهدف السيطرة والاستحواذ وعدم إعطاء أي فرصة للآخر حتى يضع طاقاتة وإمكانياتة في سبيل تطوير عمل الجمعية والنهوض بها على كافة الصعد، باعتبارها جمعية نسوية لكل نساء رامين، وليست حكراً على أحد دون سواه من أهل القرية، التي كانت دوماً عظيمة بتضحياتها وعطائها".