الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح صناديق الاقتراع في الجامعه العربية الامريكية يتنافس فيها خمس كتل طلابية

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 11:09 )
جنين- معا- فتحت صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس طلبة الجامعه العربية الامريكية عند الساعه التاسعه من صباح اليوم الثلاثاء، وسيتم اغلاق الصناديق عند الساعه الرابعة عصر اليوم، ليتم بعدها الفرز والاعلان عن الكتلة الفائزة حيث تتنافس خمس كتل طلابية في الانتخابات.

والكتل المتنافسة هي كتلة شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة الشبيبة الطلابية "فتح" وكتلة اتحاد الطلبة الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى الذراع الطلابي لجبهة العمل التقدمية "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" وكتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية والرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي بينما الكتلة الاسلامية المنبثقة عن حركة حماس لم تشارك في الانتخابات هذا العام.

وقال فتحي اعمور عضو لجنة الإشراف على الانتخابات في الجامعة لمراسل "معا" في جنين:" ان الصناديق فتحت عند الساعه التاسعه وعددها خمسة موزعه على خمس قاعات في كلية العلوم والآداب لطلبة العلوم والآداب والحقوق وفي كلية تكنولوجيا المعلومات وفي كلية العلوم الطبية المساندة وكلية العلوم الإدارية والمالية لطلبة كل كلية لوحدها، وموقع خامس لعمادة شؤون الطلبة مخصص لكلية طب الأسنان وطلبة الدبلوم.

واضاف انه يوجد على كل صندوق رئيسا للقاعة وموظفين في التدقيق على الاسماء وتسليم اوراق الاقتراع ومراقبين عن الكتل الطلابية لكل كتلة مراقب واحد في كل قاعة مشيرا الى ان عدد الطلبة الذين يحق لهم المشاركة بهذه الانتخابات 3500 طالب وطالبة.

واوضح اعمور ان لجنة الاشراف على الانتخابات اتخذت كافة الاجراءات والضوابط اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بشكل حر وشفاف، مشيرا الى ان الانتخابات تجري وفق نظام التمثيل النسبي حيث سيتم الاقتراع لانتخابات اعضاء المؤتمر العام للمجلس والبالغ عدد مقاعده 33 مقعدا.

واضاف ومن ثم سيتم اختيار اعضاء لجان مجلس الطلبة حيث سيكون لكل ثلاثة مقاعد في المؤتمر العام مقعد في مجلس الطلبة، وعشر لجان اضافة الى رئيس المجلس مشيرا الى ان الكتلة الاكبر في المؤتمر ستحصل على منصب رئيس المجلس واللجنة المالية.

واشار اعمور ان لجنة الاشراف على الانتخابات خصصت امس لكل كتلة طلابية 45 دقيقة لعرض برامجها الانتخابية, بينما الحملة الانتخابية الصامتة بدأت يوم السبت الماضي.

وكانت كتلة شهداء الاقصى قد حصلت العام الماضي على 22 مقعدا من مقاعد المؤتمر العام فيما حصلت كتلة الشهيد ابو علي مصطفى على ثمانية مقاعد وكتلة الوحدة الطلابية على ثلاثة مقاعد، وبلغت نسبة التصويت 67% من مجموع الطلبة اصحاب الاقتراع.