السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراء الانتخابات العامة لمجلس بلدي الأطفال في أريحا

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 14:11 )
اريحا- معا- جرت انتخابات الدورة التاسعة لمجلس بلدي أطفال أريحا لطلبة الصف السابع في مدارس المدينة، واشرف على سير الانتخابات دائرة العلاقات العامة في بلدية اريحا ومديرية التربية والتعليم ، وبلغت نسبة التصويت 90% .

واشاد رئيس البلدية المحامي حسن صالح بالعملية الانتخابية التي تكرس مفهوم الديمقراطية والراي الاخر عند الاطفال وحث الاعضاء الفائزين على مزيد من العطاء نحو طفولة افضل، في ذات الوقت دعاهم الى تطبيق ما طرحوه من برامج انتخابية .

وشاركت هذا العام خمس مدارس في المدينة تضم صفوف السابع في الانتخابات والمدارس هي ( الراهبات ، التيراسنطة ، جمعية سيدات اريحا، زهرة المدائن ،وبنات اريحا الثانوية) وبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع 430 طالب وطالبة.

وأسفرت هذه الانتخابات عن فوز ثمانية مرشحين سيلتحقون بالمجلس الحالي للاطفال ، والفائزون ( ايمان سهمود، منتصر بالو محمد براهمة ، جنات الفتياني ، محمد الفتياني ، حسين براهمة ، ايات عواجنة، عدي، زغب).

واشرف على هذه الانتخابات رئيس قسم الانشطة في البلدية مظهر الادريسي ومسؤول الاعلام محمد عزموطي، وعيسى براهمة، ومحمد براهمة والاستاذ محمد المقيطي واحمد غروف وعدد من مجلس بلدي الاطفال الحالي.

من الجدير ذكره ان مجلس بلدي اطفال اريحا هو الاول ضمن المجالس الاخرى في المحافظات الاخرى وله العديد من النشاطات المحلية والدولية تحت اشراف بلدية اريحا وبدعم من مؤسسة اليونيسيف .