السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار العمل في تطوير موقع نبع عين السلطان في اريحا

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 14:46 )
اريحا- معا- اكد محافظ اريحا المحامي حسن صالح استمرار العمل في تطوير موقع نبع عين السلطان في اريحا حيث تم نقل انابيب مياه الشرب الى منطقة النبع الاولى والمحمية من الشمس واي مؤثرات اخرى، مؤكدا كذلك استمرار أعمال الصيانة والترميم للموقع الاثري ( طاحونة المياه ) منذ العهد العثماني.

وقد تفقد رئيس البلدية المحامي حسن صالح والمحافظ كامل حميد يرافقهم مدير الدائرة الهندسية المهندس باسل حجازي ومدير دائرة الخدمات المهندس غازي الناجي سير العمل هناك.

وقال صالح:" ان هذا المشروع يشمل اعادة تاهيل الموقع بما يسمح باستقبال الزوار والسياح والجلوس في الموقع من خلال اعادة ترتيبه بجلسات خاصة للزوار، ويوضح لهم وخاصة للسياح الاجانب قيمة الموقع والمواقع الاخرى في اريحا تاريخيا وانسانيا الى جانب اقامة الجدران داخله.

كما اكد على اهمية هذا المشروع لما يشكله موقع نبعة عين السلطان من اهمية تاريخية ودينية حيث سيخرج بشكل سياحي محض يجذب مزيد من السياحة الداخلية والخارجية، حيث يسمح النظام الجديد زيادة كمية مياه الشرب خاصة ان الصيف قادم داعيا المواطنين الى الابلاغ عن اي تجاوزات في مياه الشرب من حيث السرقات والامور غير القانونية.