السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون ينصبون خياما على أراضي حومش المخلاة قرب جنين

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 16:10 )
جنين- معا- نصبت مجموعة من المستوطنين اليوم الثلاثاء خياما على أراضي مستوطنة حومش المخلاة بالقرب من سيلة الظهر جنوب غرب مدينة جنين، والتي اخليت عام 2005 بدعم قوة كبيرة من دوريات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال صالح الحنتولي رئيس بلدية سيلة الظهر لمراسل "معا" ان مجموعة كبيرة من المستوطنين اقتحمت المنطقة ظهر اليوم ونصبت الخيام بينما قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الشارع الرئيس الواصل بين جنين ونابلس والقريب من مدخل المستوطنة ومنعت المركبات من المرور ثم شددت على اجراءات التفتيش والتدقيق في هويات المواطنين، كما نصبت حاجزا على مدخل البلدة من الجهة الشرقية.

واضاف ان قوة عسكرية اخرى تواجدت على تل مقابل الارض المخلاة ونصبت اجهزة الاتصالات وابراج مؤقتة حيث يتوقع ان وجودهم سيدوم لأيام.

واشار الى ان المستوطنين دائما يتواجدون على الارض المخلاة حيث يقتحمون المنطقة لساعات ومن ثم يغادرون لكن هذه المرة جاءت مجموعة كبيرة من المستوطنين وشرعوا في نصب الخيام معربا عن خشيته ان تكون الاقامة طويلة.

وحول اعتداءاتهم على المواطنين قال ان المستوطنين في كل مرة يدخلون المنطقة يمارسون اعمال عدائية واستفزازية وخاصة على السيارات المارة على الشارع الرئيس التي يرشقونها بالحجارة لكن اليوم لم يحصل شيء لوجود الجيش معهم.