الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني في استراليا يزور ملبورن ويجتمع مع الفعاليات السياسية

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 19:49 )
كانبرا - معا - زار السفير الفلسطيني لدى استراليا عزت عبد الهادي مدينة ملبورن الاسترالية واجتمع مع العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومع اعضاء الجالية الفلسطينية فى مالبرون.

وقد اجتمع السفير مع السيدة ماريا فام فاكينو رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية-الفلسطينية.

وقد اتفق خلال الاجتماع على تنظيم زيارة لوفد من البرلمان الاسترالي للأراضي الفلسطينية خلال شهر أكتوبر القادم.

كما اجتمع سفير فلسطين السيد عزت عبد الهادي مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الاسترالية العربية, وأطلعهم على خطة التنمية الفلسطينية وآفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، وقد أبدى رجال الأعمال الاستراليين رغبتهم بتنفيذ مشروع مشترك في الأراضي الفلسطينية.

كما اجتمع السفير السيد عزت عبد الهادي مع رئيسة اتحاد العمال الاسترالي السيدة شارون برو والسيدة السن تيد رئيسة القسم الدولي. و تناول الاجتماع سبل دعم الحركة العمالية الفلسطينية من خلال برامج مشتركة.

كما اجتمع السفير الفلسطيني مع السيد هاس دولي رئيس مؤسسة الثقافات المتعددة، واتفق خلال الاجتماع على تعزيز التعاون مع الجانب الفلسطيني في مجال تعزيز وتطوير منظمات المجتمع المدني للجالية الفلسطينية في استراليا.

وخلال الزيارة اجتمع السفير مع أهم مؤسسات المجتمع المدني في ملبورن أهمها مؤسسة اوكسفام- استراليا، ومؤسسة الرؤيا العالمية وبحث معهم سبل دعم ومناصرة القضية الفلسطنية.

من ناحية أخرى اجتمع السفير مع أعضاء الجالية الفلسطينية في ملبورن وتم اطلاعهم على أخر التطورات السياسية وكذلك تم نقاش سبل واليات تفعيل مشاركة الجالية الفلسطينية في المجتمع الاسترالي لخدمة وتعزيز العلاقات الثنائية الاسترالية – الفلسطينية .