الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تدرس مقاضاة قادة حماس دوليا عن كل صاروخ او عملية

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 22:23 )
بيت لحم- معا- تدرس هذه الايام لجنة وزارية اسرائيلية خاصة امكانية مقاضاة قادة حماس امام القضاء الدولي والمحافل الدولية المختصه عن كل صاروخ او عملية " ارهابية " تستهدفها وذلك في اطار الرد الاسرائيلي على المطالبات الفلسطينية بمحاكمة قادة الجيش الاسرائيلي دوليا عن جرائم الحرب التي شهدتها الحرب على غزة .

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت انه تقرر اقامة هذه الدعاوى في اعقاب الدعوى القضائية التي رفعت امام القضاء الاسباني ضد سبعه من القادة الاسرائيليين سياسيين وعسكريين .

وتبنت الحكومة الاسرائيلية اقتراح الوزير يسرائيل كاتس القاضي بضرورة الانتقال من حالة الدفاع الى الهجوم وقررت انشاء لجنة تحمل اسم " اللجنة الوزارية للابعاد السياسية المتعلقة بحرب اسرائيل ضد الارهاب " على ان يقف على رأسها وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ويكون في عضويتها الوزراء يئمان ، اهود باراك ، سيلفان شالوم ، دان مريدور ، يتسحاق هرتسوغ ، يعقوب ميرغي ، يوسي بيلد .

ووفقا للصحيفة سينضم لعضوية اللجنة المذكورة رئيس مجلس الامن القومي عوزي اراد ورئيس قسم الاعلام والدعاية في مكتب رئيس الوزراء رون دارمر اضافة الى المستشار القضائي لوزارة الجيش والنائب العسكري العام .