السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة العمالية التقدمية تفتتح معرضا في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/05/2009 ( آخر تحديث: 12/05/2009 الساعة: 19:54 )
قلقيلية - معا - افتتح العميد ربيح خندقي معرضا أقامته ألكتله ألعماليه ألتقدميه واتحاد لجان المراه ألعامله في محافظه قلقيليه لمده يومين تحت عنوان (لكي لا ننسى). والذي أقيم في قاعه منتدى المثقفين في ألمدينه.

وقد أشاد محافظ قلقيليه بهذا العمل والانجاز الهام والذي يبرز بشاعة الاحتلال بشكل ممنهج جراء العدوان على قطاع غزه والانتهاك الصارخ لكل القيم وحقوق الانسان.

وقال كمال جبريل سكرتير عام ألكتله ألعماليه ألتقدميه ان المعرض أقيم على شرف الأول من أيار عيد العاملات والعمال العالمي لتكن هذه المناسبة من اجل اعاده بناء الحركة ألعماليه والنقابية على أسس كفاحية ومن اجل تفعيل العمل النقابي بمفهوم الاتصال والتواصل مع جماهير ألطبقه ألعامله ألفلسطينيه والدفاع عن حقوقها ومطالبها أمام بطش واضتهاض أصحاب العمل مطالبا بضرورة تشكيل صناديق لدعم العمال جراء الارتفاع الحاد في نسبه البطالة والتي يتوجب سن قوانين وتشريعات من اجل مكافحتها والحد منها.

ودعا جبريل الى ضروره تفعيل كافه الأطر ألنقابيه أليساريه من اجل اخذ دورها الحقيقي بين جماهير الطبقة العاملة وعدم الذوبان داخل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

من جانبها قالت نهايه الشولي من قيادات المراه ألعامله ان القيام بهذا المعرض يساهم في تعزيز الوعي لدى النساء العاملات بضروره اخذ دورهن الحقيقي والريادي في المجتمع لانهن الوحيدات والقادرات عن التعبير عن انفسهن عن طريق ألمشاركه ألفاعله وعن طريق تعزيز مفهوم الحضور داخل المجتمع وداخل النساء بشكل خاص

بدوره طالب نائل سلمي سكرتير الحزب في ألمحافظه بضروره الاستمرار بمثل هذه الفعاليات من اجل الحفاظ على الطابع الشعبي للمقاومة ومن اجل خلق نواه شعبيه قادرة على اخذ دورها الحقيقي في الساحة ألفلسطينيه., ومن اجل الاستمرار والسعي من خلال توحيد كافه الجهود لممارسه الوعي الشعبي والجماهيري مع المؤسسات والقوى التي تهتم بمقاطعه البضائع الاسرائيليه