الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: قائمة فلسطين المستقلة ستعمل على وضع حلول لمشكلة الفلتان الأمني والبطالة

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 15:56 )
غزة- معا- أكد الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس قائمة فلسطين المستقلة أن محاربة الفلتان الأمني والبطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني هي أولى أولويات قضايا قائمة فلسطين المستقلة التي ستطرحها للمناقشة في المجلس التشريعي من أجل وضع الحلول اللازمة لاستصالها.

وأوضح البرغوثي في مؤتمر صحافي عقده اليوم بمقر وكالة رامتان للأنباء أن السبب في وصول البطالة إلى ذروتها في المجتمع الفلسطيني عائد إلى سوء توزيع الموارد وعدم الاستثمار, إضافة إلى فتح باب الاستيراد مما جعل السوق ملئ بالأغذية الفاسدة على حد قوله.

وأضاف أن القائمة وضعت مشروع متكامل لحل المشاكل التي تواجه الطلبة الحائزين على معدلات مرتفعة ولا يجدون منح دراسية لإكمال دراستهم, مضيفاً أن خوض قائمة فلسطين المستقلة للانتخابات التشريعية سيخلق سياجاً إضافياً وثورة ديمقراطية تحول بين سيطرة حركة فتح وحركة المقاومة الاسلامية حماس على الحكم المنفرد في السلطة.
وأضاف أن مرحلة الانتخابات تشكل للشعب الفلسطيني مرحلة نضال وطني لإدارة شؤونه الداخلية.

وفي رده على سؤال لـ "معا" عن وضع الأجهزة الأمنية وتوفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني في حال فوز قائمة فلسطين المستقلة قال " لا نحتاج إلى 62 ألف عسكري في الأجهزة الأمنية, ونحن سنقلص من أعدادهم وسنساعدهم وندمجهم في القطاع الإنتاجي, لإعادة هيكلتهم من جديد ", متابعاً " إننا سنرغمهم على عدم التدخل في الأمور السياسية, الاقتصادية, والإعلامية من أجل ضمان سير عملهم بجدية ".

وانتقد البرغوثي سوء توزيع رواتب العسكريين قائلاً " السلطة تجمع ضرائب من السكان تعادل قرابة 1100 مليون دولار, إضافة إلى غلاء المحروقات ولا تعمل على توزيعها بشكل سليم على العسكريين ", متابعاً أن القائمة ستعمل على زيادة رواتب العسكريين الصغار من خلال وضع الميزانات السليمة, مضيفاً " ستعمل القائمة على التوزيع السليم في كافة المجالات ".