الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد يوضح الية سفر المواطنين عبر معبر رفح يومي السبت والاحد المقبلين

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 15:32 )
غزة - معا- أوضح الدكتور غازي حمد رئيس سلطة المعابر في الحكومة المقالة اليوم الأربعاء، الية سفر المواطنين يومي السبت والاحد القادمين عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وقال حمد:" لدينا تأكيدات من الجانب المصري بفتح معبر رفح وبالاتجاهين يومي السبت والاحد المقبلين، وسنحاول تمديد فترة فتح المعبر بسبب وجود أكثر من 4 الاف مواطن مسجل لدينا"، منوهاً أن الذين سوف يغادرون عدد محدود.

واوضح حمد أن السفر لن يكون إلا من خلال الأسماء التي تم اعتمادها في كشوفات وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، وستكون أسماء المسافرين موجودة على كل من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالوزارة ومعبر رفح، ولن يتم السماح لأي مواطن بالسفر إلا إذا كان اسمه ضمن الكشوفات الرسمية، مشيرا الى وجود 20 حافلة لاصحاب التأشيرات والاقامات وأصحاب (الفيز) و10 حافلات للمرضى.

كما أشار حمد إلى أن السفر سيكون للفئات التالية: المرضى الذين يحملون تحويلات رسمية والطلاب الذين لديهم شهادة قيد سارية المفعول والإقامة سارية المفعول والجوازات الأجنبية والأسماء الواردة في كشوفات التنسيقات الواردة من قبل الجانب المصري، مؤكدا أنه لن يسمح بحال من الأحوال سفر المواطنين إلا من خلال الحافلات المنطلقة من مناطق تجمع المسافرين، راجيا المواطنين عدم التوجه إلى بوابة معبر رفح بما في ذلك التنسيقات.

وأشار إلى أن الداخلية المقالة قامت بترتيب وتنظيم عملية الصعود إلى الحافلات من خلال البطاقات التي سلمت للمواطنين، منوهاً أنه سيتم التأكد من كل حافلة من حيث عدد الركاب ومنع تسلل من لا يحق لهم التواجد، مطالبا من كل مسافر أن يلتزم بالحافلة المخصصة له في السفر وعدم تجاوزها، والالتزام بالتعليمات المدونة أسفل البطاقة لتسهيل سفر المواطنين.

وقال حمد:" ان سلطة المعابر التابعة للمقالة ستلتزم بكل جد المساواة بين المواطنين ولن تسمح بأي تجاوزات أو تدخلات أو وساطات" منوها انه تم تشكيل لجنة تحقيق ومعاقبة افراد الامن الذين تسببوا في وقوع تجاوزات، كما ستعمل على تسهيل مهمة سفر المواطنين بكل الإمكانيات المتاحة.

واضاف حمد:" اما بالنسبة للمواطنين الذين لهم تنسيق من قبل الجانب المصري سيتم سفرهم من خلال حافلات تخصصها وزارة الداخليةفي الحكومة المقالة"، مشيرا أن كل من يثبت تجاوزه للتعليمات والنظم المعمول بها سيعرض نفسه للمساءلة، وأن كلا من وزارة الداخلية وسلطة المعابر التابعة للحكومة المقالة على استعداد لتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين وستعمل على معالجتها بأقصى سرعة ممكنة.

اما بشأن المعتمرين قال حمد:" طالبنا الجانب المصري بسفرهم الا انه لم يصلنا اي موقف او قرار بهذا الشأن".