السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو إلى تشكيل حكومة توافق وطني في إطار الحوار الشامل

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- دعا زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى تشكيل حكومة توافق وطني، تعمل على إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار عنه وفتح جميع المعابر بما فيها معبر رفح الحدودي، وبرنامجها السياسي هو برنامج القواسم المشتركة.

وشدد على ضرورة استئناف الحوار الوطني الشامل "بعيداً عن الحوار الثنائي الاحتكاري بين حركتي فتح وحماس، باعتباره الضمان الوحيد لإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية على أساس برنامج القواسم المشتركة".

ودعا جرغون في بيان صحفي حصلت "معا" على نسخة منه إلى العودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية جديدة وانتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية في أقطار اللجوء والشتات، وأن تكون كل الانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم صفر أو ا%.

وأضاف جرغون بأن جولات الحوار المتكررة والمتعاقبة يجب أن لا تبقى مفتوحة إلى ما لا نهاية قائلا: "يجب وضع سقف زمني لإنهاء الحوار الوطني الشامل وخصوصا بعد ما تعرض له قطاع غزة من محرقة إسرائيلية، والتي حاولت إسرائيل من خلالها فرض واقع سياسي جديد للقضية الفلسطينية، فإن الرد على عدوان قطاع غزة ونتائجه التدميرية التي أدت إلى تدمير عشرات آلاف المنازل وتدمير البنية التحتية بقطاع غزة، يكون بالحوار الفلسطيني الشامل".