الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشح الطريق الثالث د. جودة: نتعهد بالنهوض بالواقع الصحي وإعادة الاعتبار للكفاءات الطبية

نشر بتاريخ: 15/01/2006 ( آخر تحديث: 15/01/2006 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- أكد د. محمد عبد العزيز جودة مرشح قائمة الطريق الثالث على "أهمية النهوض بالواقع الصحي الفلسطيني من أجل المحافظة على صحة الإنسان لأنه أغلى ما نملك".

جاء ذلك خلال جولة الدكتور جودة الانتخابية في مدينتي غزة ورفح مساء أمس السبت، وأمام حشد كبير من مؤيدي "الطريق الثالث"، معتبرا أن "المدخل الرئيسي لتحقيق ذلك يتمثل في إصلاح جذري لوزارة الصحة"، موضحا أنه "لا بد من إعادة الاعتبار للكفاءات الطبية التي تم الإجحاف بحقها في المرحلة السابقة بسبب سياسة التعيينات والترقيات التي كانت قائمة على أساس الولاءات الشخصية للمتحكمين بالقرار الصحي".

وأشار الدكتور جودة إلى أن "مفهوم الإصلاح في القطاع الصحي يبدأ بوضع استراتيجية وخطة وطنية واضحة وقادرة على النهوض بهذا الواقع تركز على وضع الرجل المناسب في الوقت المناسب".

ودعا د. جودة إلى "ضرورة تكامل عمل المؤسسات الصحية الرسمية مع مؤسسات العمل الأهلي الصحية من خلال التوزيع العادل للخدمات الصحية بما يمكن من تغطية كافة الأماكن، لا سيما في المناطق الريفية والمهمشة والأحياء الفقيرة".

وطالب مرشح الطريق الثالث الجهات المعنية بـ"تطوير المؤسسات الصحية وبناء مستشفيات متخصصة في القطاع الحكومي وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجال الصحي بما يسهم في تطوير مستوى الخدمة الطبية في فلسطين".

واختتم د. جودة حديثه قائلا "إن توفير نظام صحي للإنسان الفلسطيني في مجالي الوقاية والعلاج سيوفر الأموال اللازمة للشروع في تنفيذ برامج تنموية تعود بالفائدة على الوطن والمواطن وتوفر سبل الاستثمار في الإنسان".

دلبح: "الطريق الثالث" ستعمل مع كل الأطراف
على إزالة جدار الضم والتوسع ودعم المتضررين

وفي نفس السياق اكدت مرشحة قائمة الطريق الثالث عن محافظة جنين المحامية سائدة دلبح أن "إزالة جدار الفصل والضم العنصري تقع ضمن استراتيجية قائمة الطريق الثالث"، وذلك خلال حملتها الانتخابية المتواصلة في جنين ويعبد وقباطية مساء أمس السبت.

وتابعت دلبح: "سنعمل مع كل القوى الوطنية والإسلامية والقوى المحبة للسلام ومع المجتمع الدولي والسلطة الوطنية الفلسطينية على تفعيل قرارات المحكمة الدولية وخلق حالة اصطفاف كفاحية جديدة نتمكن من خلالها من توجيه رسالة واضحة للمجتمع الدولي تظهر إسرائيل كدولة خارجة على القانون وعلى قرارات الشرعية الدولية".

وشددت دلبح على أن "القيادة الفلسطينية بمقدورها الاستفادة من نقل موضوع جدار الفصل إلى مجلس الأمن الذي في حالة استخدام الفيتو يمكن أن يعيده إلى الجمعية العامة لاتخاذ القرار العادل".
ووعدت مرشحة "الطريق الثالث" المواطنين الذين صادرت قوات الاحتلال أراضيهم لصالح بناء جدار العار بـ"العمل معا وسويا من أجل تجنيد كل الطاقات الوطنية والعربية والدولية للتخفيف من معاناتكم في المرحلة الأولى وتقديم الدعم اللازم لصمودكم أمام سياسات الاحتلال التي لا تتوقف أبدا بالتزامن مع العمل على إزالة الجدار وآثاره السلبية".