السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

'بكدار' يوقع اتفاقية لبناء مركز محافظة طوبـاس الثقافـــي

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 20:16 )
طوباس - معا - وقع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار 'بكدار'، ممثلا برئيسه د. محمد اشتية، مذكرة تفاهم مع رئيس مركز رزان للعقم وأطفال الأنابيب د. سالم أبو خيزران للمساهمة في تمويل بناء مركز محافظة طوباس الثقافي في طوباس.

حدث هذا خلال حفل أقيم اليوم لتوقيع الاتفاقية من أجل تنفيذ هذا المشروع في مكاتب البكدار برام الله، حيث تشرف بكدار على تنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية مليون دولار.

حضر توقيع الاتفاقية د. سامي مسلم محافظ طوباس، ورئيس بلدية طوباس عقاب ضراغمة رئيس بلدية طوباس ود. هشام شكوكاني مدير دائرة المشاريع في بكدار.

وتم الاتفاق على أن ينفذ هذا المشروع على مرحلتين، حيث تبرع ابو خيزران بمبلغ 300 ألف دولار أميركي لبناء المرحلة الأولى، وستتم تغطية باقي النفقات من قبل بكدار ومتبرعين آخرين.

وخصصت للمركز مساحة تبلغ 3 دونمات على أرض تقع وسط مدينة طوباس، ويحتوي المركز بشكل رئيسي على قاعة متعددة الأغراض ومكتبة كبيرة وغرفة تحتوي على أجهزة حاسوب وخدمات إدارية، كما يحتوي على غرف مخصصة لتدريس الموسيقى لتشكل 'نواة لمعهد موسيقى'.

من جهته، أشاد د. اشتية بجهود أبو خيزران ودعمه المتواصل من اجل تطوير العديد من القطاعات وعلى رأسها المؤسسات التربوية والثقافية في فلسطين، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع الذي يأتي بالتزامن مع احتفالية القدس عاصمة الثقافة لعام 2009.

ويشار إلى أن د. أبو خيزران ساهم في تمويل مدرسة المرحوم الحاج مصطفى أبو خيزران في مدينة طوباس، بتكلفة بلغت أكثر من نصف مليون دولار.