السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير داخلية المقالة الجديد يزور الدفاع المدني بغزة ويستمع لاحتياجاته

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 20:57 )
غزة -معا- زار وزير الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة فتحي حماد، مديرية الدفاع المدني في غزة، اليوم بهدف الإطلاع على احتياجات ومتطلبات الجهاز. حيث كان في استقباله مدير عام الجهاز العقيد يوسف الزهار ولفيف من الضباط .

وأشاد الوزير حماد بعمل طواقم الدفاع المدني لاسيما خلال حرب الفرقان، وقال:" في هذا اللقاء الطيب أحببت أن أكون بينكم في بداية توليتي هذا الأمر، وبين إخواني وأحبائي في الأجهزة الأمنية وفي مقدمتهم الدفاع المدني الذي أسأل الله أن يكون عوناً لنا".

وأضاف "أتقدم بالشكر لأخينا الشيخ يوسف الزهار مدير الجهاز وبقية الضباط ورجال الدفاع المدني، للدور المتميز الذي قاموا به، وشهد له العدو قبل الصديق"، مؤكداً أن الدفاع المدني له مساهمة كبيرة في المحافظة على الجبهة الداخلية من الانهيار.

كما نقل شكر الشعب الفلسطيني وقيادة الحركة الإسلامية والحكومة المقالة وشكر رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، لهذا العطاء الكبير الذي قدمه ويقدمه الدفاع المدني، قائلا "جئنا لنثبت مرحلة جديدة، ونثبت العلاقة الحسنة مع الناس، والدفاع المدني سيكون له دور مهم في ذلك".

وقال وزير الداخلية الجديد" لقد تعلمنا من أخينا الشهيد أبو مصعب درسا مهماً وجسد لنا حباً وزحفا نحو الشهادة.. لقد أتعب مَن بعده في هذا المشوار العظيم، عندما رشح نفسه في منطقة الخطر وليكون في صحبة الشهداء والأنبياء".

من جانبه، رحب العقيد الزهار بوزير الداخلية الجديد وبارك له المنصب الجديد والأمانة التي حملها خلفا للشهيد القائد سعيد صيام، وأكد أن هذه الزيارة تُعبر عن الأهمية والقدر الكبير التي يوليها الوزير حماد للدفاع المدني، قائلاً: " هذه الزيارة لفتة عظيمة نفتخر بها وتشعرنا بأهمية عملنا وعظمه".

وتحدث الزهار بإيجاز عن الدمار الذي تعرض له الدفاع المدني خلال الحرب على غزة، جراء استهدف طائرة الاحتلال الإسرائيلي لعدد من مراكزه وسياراته وطواقمه، مستعرضا احتياجات الجهاز وانجازاته.