الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرب البرتغالي جوزيه يوقع عقدا مع انجولا ويرحل عن الاهلي

نشر بتاريخ: 13/05/2009 ( آخر تحديث: 13/05/2009 الساعة: 22:24 )
بيت لحم - معا - قال جوستينو فرنانديز رئيس الاتحاد الانجولي لكرة القدم اليوم الاربعاء ان جوزيه سيبدأ العمل مع المنتخب الوطني للبلاد الشهر المقبل.
وكانت وكالة رويترز قد ذكرت ان البرتغالي مانويل جوزيه الذي أعلن يوم الاحد الماضي أنه سيرحل عن الأهلي المصري وقع عقدا لتدريب منتخب انجولا لكرة القدم لمدة عام واحد. وستستضيف انجولا نهائيات كأس الأمم الافريقية في يناير كانون الثاني المقبل.وكانت انجولا أخفقت في التأهل الى المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
هذا وقد بدأ النادي الاهلي يبحث له عن مدرب جديد خلفا لجوزيه وذكرت الانباء الواردة من النادي الاهلي ان لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي رئيس النادي حددت شروط اختيار المدير الفني الجديد وجاء علي رأس هذه الشروط: ألا يكون قد سبق له التدريب في مصر سواء مع أندية أو منتخبات .كما اشترطت اللجنة أيضاً ألا يتخطي راتب المدير الفني الجديد مائة ألف يورو شهرياً وهو أعلي سقف يمكن أن يتحمله النادي في أول موسم للتعاقد.
ومع هذه الشروط يبرز شرط هام وهو أن يكون المدرب صاحب تاريخ في التدريب وله اسم عالمي معروف يستطيع العودة بالأهلي إلي سابق قوته بحجم الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني السابق لبرشلونة أو كلينسمان المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ وهما ضمن دائرة الترشيحات الموجودة علي مائدة لجنة الكرة ومن الممكن أن يتولي أحدهما تدريب النادي .