السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم قلقيلية تشارك في مسيرة لاحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 13:45 )
قلقيلية- معا- استمرارا للفعاليات التي أقرتها اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات الذكرى الواحدة والستين للنكبة في محافظة قلقيلية شاركت كافة الأطر والمؤسسات الحركية التابعة لحركة فتح إقليم قلقيلية في المسيرة الحاشدة التي جرت في المدينة اليوم الخميس.

وقد انطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي إياد باتجاه دوار الشيماء وسط المدينة يتقدمها المحافظ العميد ربيح خندقجي وأمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية محمود ولويل وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية وقادة الفصائل الوطنية في المحافظة.

وتخلل المسيرة كلمات اكدت على أن العودة حق لا بديل عنه مهما طال الزمان ومرت السنين لان شعبنا مصمم على إسقاط رايات الاحتلال لتظل رايات الوطن خفاقة رغم الأعداء في كافة أرجاء الوطن.

وتغنى حمادة عودة بأشعار ألهبت المشاركين في المسيرة والتي تشير إلى أن الاحتلال يجب أن يرحل من أرضنا لأنها لنا ولا وجود للغاصب بيننا.

وفي ختام المسيرة ألقى هشام دويكات عضو لجنة الإقليم كلمة دعا فيها إلى التمسك بالأرض لأنها الهوية والشريان الذي ينبض بحياتنا،. وقال: "إن هذه الأرض لا تتسع لشعبين والحق فيها لمن عمرها ورواها بدمائه وضحى من اجلها بعشرات الآلاف من الشهداء فليرحل الاحتلال عنها وليذهب للجحيم".

وأضاف مراد اشتيوي الناطق باسم الإقليم إن الحركة تنظر بعين الأهمية إلى برنامج الفعاليات الذي أقرته اللجنة الوطنية برئاسة عطوفة المحافظ وذلك من خلال شعور حركة فتح بضرورة تكاتف الجهود بين جميع فصائل منظمة التحرير لإنجاح هذه الفعاليات.