السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لحق العودة تنظم مهرجانا بذكرى النكبة في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 15:34 )
سلفيت- معا- ضمن فعاليات اللجنة الوطنية العليا لحق العودة وإحياء ذكرى النكبة أقامت اللجنة مهرجانها الجماهيري بهذه المناسبة في ساحات مدرسة سلفيت الأساسية للبنات حيث كان على رأس الحاضرين محافظ سلفيت منير العبوشي ومدراء الأجهزة الأمنية وبلال عزريل امين سر حركة فتح اقليم سلفيت وحشد كبير من الأهالي في محافظة سلفيت.

وتم افتتاح الفعاليات المهرجان بقراءة آيات من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني حيث رحب عريف الحفل نزار الدقروق بالحضور وخاصة محافظ سلفيت .

وفي كلمة منظمة التحرير والتي ألقاها العبوشي أكد على ضرورة التمسك بثوابت القضية الفلسطينية والتي من أهمها حق العودة والذي لا يمكن للمفاوض الفلسطيني أن يتنازل عنها.

كما شدد المحافظ على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطيني كممثل شرعي لكل فلسطيني، مؤكدا على ضرورة العمل على الوحدة الوطنية في هذه الظروف.

ثم أشار العميد منير العبوشي إلى قرارات الأمم المتحدة والتي تعطي الحق للفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وأضاف انه يجب على الدول ذات الاهتمام المشترك العمل على وضع حد للمعاناة التي يمر بها شعبنا وخاصة اللاجئين والعمل على الحل السريع لقضية اللاجئين، وفي نهاية كلمته بعث العميد محافظ سلفيت بتحياته وباسم المحافظة إلى كل فلسطيني في الشتات والوطن بهذه الذكرى.

من جانبه ألقى احمد بني نمرة كلمة اللجنة الوطنية العليا لحق العودة مؤكدا على ضرورة تفعيل العمل الوطني وعلى كافة الأطر والمستويات والعمل أيضا على الوحدة الوطنية بمناسبة61 عاما على النكبة.