الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للاجئين تؤكد على حق العودة

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 14/05/2009 الساعة: 16:11 )
غزة- معا- أكدت الهيئة الفلسطينية للاجئين في الذكرى 61 للنكبة أن حق العودة للاجئين حق لا تنازل عنه ولا يحق لأي جهة فلسطينية أو غير فلسطينية رسمية وغير رسمية التنازل عن هذا الحق، مشددة أن الانقسام الراهن هو جريمة نكراء بحق الوطن والمواطن.

ودعت الهيئة في بيان وصل "معا" الحركات والفصائل الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها وإنهاء الانقسام والضغط لإنجاح حوار القاهرة لتدارك الانزلاق الخطير الذي يهدد المشروع الوطني ومستقبل الأمة.

كما دعت الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة "61" بهدف إيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي وإسرائيل بأن حقوق الشعب الفلسطيني وعلي رأسها حق العودة لا تنازل عنها وللتأكيد على أن الشعب الفلسطيني هو شعب يحب السلام.

وطالبت بضرورة توفير الحماية الدولية للاجئين الفلسطينيين في كل بقاع الأرض، داعية مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار يدين الاحتلال الإسرائيلي في كل الممارسات التي ارتكبتها في الأراضي الفلسطينية، مطالبة بضرورة الضغط علي الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار عن قطاع غزة وفتح كافة المعابر، وإنشاء صندوق تشارك فيه كل الدول بما فيها إسرائيل والولايات المتحدة لإعادة بناء ما دمرته الآلة الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة والقدس والضفة وتعويض ذوي الشهداء والجرحى.