الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار القاهرة يصل محطته الاخيرة السبت .. امال بالنجاح ومحاذير من الفشل

نشر بتاريخ: 14/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 09:24 )
غزة -تقرير معا- من المقرر ان تستانف السبت المقبل في القاهرة الجولة الخامسة من الحوار الوطني في محاولة لتذليل العقبات التي تعترض التوصل الى اتفاق ينهي حالة الانقسام بين قطاع غزة والضفة الغربية .

ومن المقرر ان يصل وفدا حركتي فتح وحماس الى القاهرة الجمعة في محاولة اخيرة للتوصل الى اتفاق وانهاء نقاط الخلاف في ملفات مثل الحكومة والنظام الانتخابي والملف الامني.

و من المقرر ان يصل إلى العاصمة المصرية مساء غد الجمعة وفد قيادي من حركة حماس من الداخل والخارج بناء على دعوة مصرية, وقال القيادي في الحركة الدكتور إسماعيل رضوان في اتصال لوكالة معا " إن الجلسة الخامسة ستبدأ يوم السبت بلقاءات ثنائية مباشرة بين فتح وحماس وتستمر لمدة يومين ثم يعقبها في اليوم الثالث جلسة حوار تشمل كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار".

وأوضح رضوان ان الحوار سيناقش القضايا الثلاث العالقة وهي الحكومة برنامجها السياسي والانتخابات وملف الامن.

واوضح "ان المرونه التي ابدتها حماس في الجولات السابقة كانت سببا في تقدم الحوار داعيا ان تتوفر المرونه لدى حركة فتح في الجولة الخامسة من اجل انجاز الاتفاق او التقدم بقضايا الحوار".

وقال رضوان ان حركته حريصة علي انجاح الحوار والتوصل لاتفاق داعيا الى رفض التدخلات والاملاءات الخارجية على حد قوله.

وحول الاجواء السياسية التي سادت خلال هذا الاسبوع, قال رضوان "نامل ان لا يكون لها انعكاسات سلبية خاصة بعد وقف تشكيل حكومة بالضفة الا ان السعي لتشكيل حكومة موسعة هو بمثابة وضع قنبلة موقوته تجاه الحوار و تنذر بفشله ".