السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة مركز التكامل في بوليتكنك فلسطين لتمويل مشاريع مشتركة

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 14:29 )
الخليل- معا- أفاد مدير مركز التكامل مع الصناعة في جامعة بوليتكنك فلسطين، الدكتور ماهر الجعبري، أن نجاح نشاطات المركز خلال العامين الماضيين في تنفيذ مشاريع التخرّج للطلبة كان وراء الحملة الجديدة التي أطلقها المركز لتمويل المشاريع الجديدة للعام القادم.

وبيّن أن المركز قد موّل ما يقرب من ثلاثين مشروع تخرّج خلال العامين الماضيين، بمبلغ تجاوز ثلاثين ألف دولار من خلال موازنة المركز المدعومة من صندوق تحسين الجودة في وزارة التربية والتعليم العالي والمدعوم من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وكان الجعبري قد حث الشركات الصناعية التي يتم تنفيذ مشاريع تخرّج مشتركة معها على تعيين الخريجّين المتميّزين الذين نفذوا تلك المشاريع المشتركة.

ووجه الدكتور الجعبري دعوة للقطاع الخاص للمساهمة في دعم مشاريع التخرج المشتركة التي تخدم الصناعة للعام القادم، وقال أنه يجري تواصل مع شركات محلية أخرى لتمويل مثل هذه المشاريع كإسهامات منها لتعزيز ثقافة التمويل الذاتي للتطوير من خلال قطاعات المجتمع المحلي، وأنه يجري حاليا توجيه رسائل خاصة بهذا الشأن لكبريات الشركات المحلية.

وفي معرض حديثه حول المصادر التمويلية المحلية، شكر مساهمات رئيس اتحاد الصناعات المعدنية ورئيس شركة جيلانكو روبين الجولاني التي تقدم بها في تمويل سابق العام الماضي.

وفي زيارته الأخيرة للجامعة، تقدم الجولاني بتمويل جديد بمبلغ خمسين ألف شيكل لنشاطات مركز التكامل التي تخدم مختلف قطاعات الصناعة المحلية. وقال أنه يشارك المركز في تطلعاته وفي تحركاته التمويلية لمشاريع أخرى، ومنها المشروع المتعّلق بفحوصات جودة منتجات الصناعة الفلسطينية.

وفي لقاء للمركز مع ممثلين عن شركة جوّال ضم نغم أبو ارميلة ومحمد زلوم، أبدى ممثلو الشركة اهتماما بالغا بمقترحات المركز ووعدوا بمتابعة إمكانية المساهمة في تمويل مشاريع التخرج، وكذلك في تصميم وعقد الدورات المهنية الخاصة لاحتياجات سوق العمل المحلي.

وقال المهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع أنه تجري الترتيبات حاليا لتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الحداد للاستثمار والتعدين كنموذج لتعاون المركز مع القطاع الخاص.

وفي لقاء لمركز التكامل مع الصناعة مع ممثلين عن شركة جوّال، عقد في الجامعة الأسبوع الماضي، وضم كلا من نغم أبو أرميلة ومحمد زلوم، أبدى ممثلو الشركة اهتماما بالغا بمقترحات مركز التكامل مع الصناعة، وقال الجعبري أن ممثلي الشركة وعدوا بمتابعة إمكانية المساهمة في تمويل مشاريع التخرج المشتركة في المركز، وكذلك في تصميم وعقد الدورات المهنية الخاصة لاحتياجات سوق العمل المحلي.

وقال المهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع أنه تجري الترتيبات حاليا لتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الحداد للاستثمار والتعدين كنموذج لتعاون المركز مع القطاع الخاص، وأكد اهتمام جامعة بوليتكنك فلسطين في مد جسور التعاون مع قطاعات المجتمع المختلفة.

من الجدير ذكره أن جامعة بوليتكنك فلسطين، أسست مركز التكامل مع الصناعة منذ عامين كجسر للتواصل الفعال مع قطاعات الصناعة المحلية المختلفة، وهو يقوم بالعديد من المشاريع التطويرية المشتركة مع الاتحادات الصناعية، ومنها اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية.