السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب نعيمة الشيخ علي: حق العودة حق مقدس ولايسقط بالتقادم

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 18:29 )
غزة- معا - أكدت النائب نعيمة الشيخ علي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية أن حق العودة حق مقدس، ولا يمكن أن يسقط بالتقادم وهو حق مكفول بمواد الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والتي تتضمن المادة الأهم في بنودها، والتي تقضي بحق كل مواطن في العيش في بلاده أو تركها أو العودة إليها حسب رغبته وفي الوقت الذي يريد بالإضافة إلى قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار 194.

وأضافت النائب نعيمة الشيخ علي في بيان صول لـ"معا" أن الذكرى الواحد والستين للنكبة هذا العام تأتي في ظروف استثنائية وغاية في التعقيد عقب حدوث تغيرات سياسية في فلسطين بعد "انقلاب" حماس وإجراءاتها وسياساتها التي تعزز الانقسام في المجتمع الفلسطيني وتضر بقضيتنا الفلسطينية بالإضافة إلى المتغيرات في المحيط العربي والإقليمي, وفي ظل الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس ومحاولات إفراغ المدينة من سكانها الأصليين وإضفاء الطابع اليهودي عليها وعزلها عن محيطها العربي و الإسلامي.

وتوجهت النائب نعيمة الشيخ علي بالتحية إلى أهلنا في أراضي الـ 48 وأهلنا في محافظة القدس الصامدين في وجه المخططات الاسرائيلية الرامية إلى قلب الحقائق وتزييف الواقع وطرد سكان الأرض الأصليين, داعية إلى دعم صمود أهلنا في القدس سياسيا وجماهيريا وماديا والتحرك دبلوماسيا لوقف هذه الهجمة الشرسة على المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس .

وطالبت النائب نعيمة الشيخ علي، بضرورة إنهاء الانقسام والذي يشكل حالة استثنائية في تاريخ الشعب الفلسطيني ، وإعادة ترتيب أولوياتنا الوطنية وتغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني .

وشددت على ضرورة أن تشهد جولة الحوار المقبلة الاتفاق على تشكيل حكومة إجماع وطني مهمتها الإعداد وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية واعدة اعتمار ما دمره الاحتلال في غزة .والعمل على رفع الحصار وإعادة فتح المعابر ورفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة .

كما طالبت النائب نعيمة الشيخ علي جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بالمشاركة في إحياء فعاليات الذكرى الحادية والستين للنكبة معتبرة أن الخامس عشر من مايو من كل عام هو يوما وطنيا لكل الفلسطينيين بكافة ألوان طيفهم السياسي .