السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحملة الاوروبية": تعديل طفيف على سير قافلة الأمل يؤخر وصولها لغزة

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 09:18 )
غزة -معا - اكدت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ان قافلة الامل الاوربية ستصل غزة نهاية الاسبوع المقبل، مشيرة الى ان تعديلات اجريت على خط سير القافلة قد تؤخر وصولها الى ايام معدودة، و ستتوجه من ميناء الاسكندرية باتجاه ميناء بورسعيد بحرا، فيما ستتحرك برا من ميناء بورسعيد باتجاه معبر رفح الحدودي باتجاه مدينة غزة.

واشاد رئيس الحملة الاوربية لرفع الحصار عن غزة الدكتور عرفات ماضي بالتفهم المصري لاهداف القافلة الانسانية، مشيرا الى ان هناك اجراءات معينة تعمل القافلة على اتمامها قبل الوصول الى قطاع غزة.

من ناحية اخرى اعلنت الحملة عن وصول النواب الأوروبيين المشاركين في قافلة "الأمل"، إلى العاصمة المصرية القاهرة قبيل وصول القافلة الأوروبية إلى ميناء الإسكندرية.

وقالت الحملة في بيان وصل لـ"معا" إن 12 برلمانيًا أوروبيا من إيطاليا واليونان وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا سيشاركون في إيصال المساعدات الطبية إلى غزة، لا سيما لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن البرلمانيين الأوروبيين سيلتقون بعدد من المسؤولين المصريين.

وأضافت ان هؤلاء النواب وعدد من الشخصيات العالمية، قد وصلوا بالفعل إلى القاهرة في الطريق إلى غزة، وهؤلاء سيصاحبون القافلة التي تضم عشرات الشاحنات من الحجم المتوسط محملة بمعدات طبية وبرامج تقنية حديثة خاصة بفاقدي البصر، و12 سيارة إسعاف محملة بأجهزة طبية حديثة، مقدمة من تبرعات فردية ومنظمات أوروبية غير حكومية، حيث تجاوز عدد المشاركين في هذه القافلة 150 شخصاً، بينهم شخصيات اعتبارية وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.