السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة صحفيين يفوزون بجوائز دولية في تغطيتهم للحرب على غزة

نشر بتاريخ: 15/05/2009 ( آخر تحديث: 15/05/2009 الساعة: 23:06 )
غزة -معا - فاز ثلاثة صحفيين فلسطينيين من قطاع غزة بجوائز دولية وذلك في تغطيتهم للعدوان الاسرائيلي على غزة.

فقد فازت المصورة الصحفية إيمان محمد بجائزة new media award، على تغطيتها الميدانية للحرب الأخيرة على قطاع غزة ، ديسمبر 2008 الماضي.

وأعلنت المؤسسة البريطانية Next cenury foundation" " في 11مايو الحالي نتائج الفائزين بالمسابقة، وذلك بعد مؤتمر عقدته حول "التدوين والإعلام الجديد بالشرق الأوسط" بجامعة المدينة ، تلاه مراسم حفل تسليم جوائز الإعلام الدولي تحت رعاية لورد ستون .

والى جانب إيمان فاز كلا من الصحفي عادل الزعنون مراسل الوكالة الفرنسية بغزة، والصحفي معين الحلو مدير القسم الاسرائيلي في تلفزيون فلسطين، ومنتج للقناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي.

وكانت وكالة Demotix التي تعمل بها إيمان قد رشحتها عن فئة التصوير والمراسلة الصحفية المكتوبة لتغطيتها أحداث الحرب الأخيرة على قطاع غزة وتبعاتها في حقبة مصورة "War on Gaza & the aftermath "

ولم يتمكن كلا من الفائزين الثلاثة من حضور الحفل لاستلام جوائزهم، نتيجة إغلاق المعابر والحصار المشدد الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات .

وأعربت المصورة الصحافية إيمان محمد " 21" عاما الطالبة في السنة الرابعة " فصل تخرج" بكلية الإعلام بالجامعة الإسلامية بغزة عن سعادتها لحصولها على أول جائزة لها في مشوارها في التصوير والعمل الصحفي، مؤكدة أن فوزها تهديه لأبطال الحرب على غزة الذين سكبوا أمام عدستها دما ودمعا ووجعا .