الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني من كندا يزور مخيم جنين

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 15:35 )
جنين- معا- قام وفد كندي بزيارة تضامنية الى مخيم جنين بمناسبة ذكرى النكبة استقبل في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، حيث كان في استقبالهم عدنان الهندي رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين وفرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية كي لاننسى .

وقدم عدنان الهندي شرحا لاوضاع اللاجئين في المخيم وتطرق الى احداث مجزرة مخيم جنين في شهر نيسان عام 2002 وما سببته من اثار نفسية واجتماعية وتعليمية سيئة ومن ثم تم عرض فيلم عن مجزرة مخيم جنين.

كما قام الوفد بزيارة الى مقر جمعية كي لاننسى حيث قدمت فرحة ابو الهيجاء نبذة عن الجمعية واهدافها موضحة ان الجمعية اخذت على عاتقها اغاثة اهالي المخيم على اثر الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعايشونه اهالي المخيم هذا بالاضافة الى الاهتمام بالاطفال والنساء الذين تضررو جراء المجزرة.

واشارت الى ان الجمعية تقوم بتنفيذ مجموعة من البرامج والانشطة التي تساهم بالتخفيف من المعاناة اليومية التي يتعرضون لها الاهالي من جراء الممارسات الاسرائيلية.

هذا وقد تحدثت رئيسة الوفد عن دورهم في دعم الشعب الفلسطيني وان هذه الزيارة جزء من عملهم التضامني مع الشعب الفلسطيني مؤكدة على ان هذه الزيارة لن تكون الاخيرة وانها ستعمل كل ما في جهدها من اجل توضيح الصورة الحقيقية للاحتلال الاسرائيلي.