الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقاتلون من أجل السلام يلتقون عند مدخل شوفة جنوب شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 16:15 )
طولكرم- معا- التقى عناصر من منظمة "مقاتلون من أجل السلام " ضم عددا من الإسرائيليين والفلسطينيين، عند المدخل الغربي لقرية شوفة جنوب شرق طولكرم، حيث قاد الوفد الفلسطيني نور شحادة منسق المنظمة في الضفة الغربية، بينما قاد الوفد الإسرائيلي الميجر جنرال خين ألون منسق المنظمة داخل إسرائيل، وهو من الرافضين للخدمة في الجيش الإسرائيلي.

وجلس المنتمون للمنظمة في خيمة نصبت بالمكان، وتبادلوا السلامات والتحيات، كما تباحثوا في كيفية عقد لقاءات مستقبلية، خاصة وانها تقام في مناطق فلسطينية، لعدم سماح الإحتلال لمنتمي المنظمة من الفلسطينيين الدخول الى إسرائيل.

وقال شحادة، ان اللقاء جاء من اجل التواصل المستمر، موضحا ان لقاء اليوم ضمن عناصر جدد من الطرف الفلسطيني " آمنوا بفكرتنا، وأحبوا ان ينضموا الينا "، مقدماً شرحاً وافياً حول قيام ممارسات جنود الإحتلال على الأرض، وتقويضهم لجهود السلام.

خين الون اوضح انه مطمئن جداً خلال وجوده بين شبان وشابات فلسطين، منهم من كان أسيراً، وايضاً من كان مقاوماً، مؤكداً انه يسعى من أجل التوصل لسلام عادل، بيعداً عن "العنف"، معبراً عن إستنكاره لممارسات جنود الإحتلال ضد الفلسطينيين.

وجاء اللقاء عند مدخل قرية شوفة، كونها متضررة بشكل كبير جراء الجدار والمستوطنات المحيطة بها، عدا عن إغلاق جيش الإحتلال لمدخلها بالسواتر الترابية.

يشار هنا ان لقاءا مماثلاً حدث بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من عناصر منظمة "مقاتلون من أجل السلام" في إيرلاندا الشهر الماضي.