الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي في الخليل ينظم بطولة شطرنج على مستوى المدينة

نشر بتاريخ: 16/05/2009 ( آخر تحديث: 16/05/2009 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا - اقيمت في مقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وبالتعاون مع نادي شباب الخليل الرياضي البطولة الثانية للشطرنج، والتي تأتي ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها دائرة العلاقات العامة في البعثة مع المجتمع المحلي.
نظمت البطولة برعاية الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وبحضور الحكم الفلسطيني تقي الدين عبد الباسط وممثل نادي شباب الخليل الاستاذ عبد الرحمن أبو عرفة. تنافس 40 لاعبا من معظم المؤسسات المحلية على الجائزة الاولى وهي100 دولارا للفائز الاول و الثانية 70 دولارا والثالثة بقيمة 50 دولارا بالاضافة الى ميدالة رمزية لكل مشارك.
حصل بالمشاركة على المرتبة الاولى كل من ايرك مولين المراقب في بعثة التواجد الدولي و محمود دودين من نادي شباب دورا الرياضي، كما و حصل محمود غيث على المرتبة الثالثة.
تقول بريت بريستروب، رئيسة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل: "التواجد الدولي سعيد جدا بإستضافة اللاعبين في مقر البعثة، يأتي تنظيم هذه البطولة ضمن الفعاليات التي تقوم بها العلاقات العامة مع المؤسسات المحلية من أجل تطوير وتشجيع هذه الرياضة".
ومن الجدير بالذكر ان بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تقوم بتمويل وتنفيذ مشاريع بالتعاون مع المؤسسات العاملة في المدينة للمساهمة في إعادة الحياة الطبيعية في المدينة وإعطاء الفلسطينيين الشعور بالأمن وذلك كجزء من صلاحياتها.
بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل هي بعثة مراقبة مدنية تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية في مجال المراقبة و كتابة التقارير حول أية خروقات تتعلق بالقوانين الدولية أو قوانين حقوق الإنسان و كذلك الإتفاقيات الدولية و الإقليمية الموقعة بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي حول مدينة الخليل.