السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج 11 ضابطا من شرطة جنين التحقوا بدورة تاسيسية في لغة الاشارة

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 13:49 )
جنين- معا- احتفلت شرطة محافظة جنين وجمعية جنين الخيرية بتخريج 11 ضابطا وضابط صف التحقوا بدورة تأسيسية في لغة الاشارة قدمتها لهم الجمعية لمدة شهر.

وحضر الاحتفال مدير شرطة المحافظة العقيد يوسف عزريل ورئيس الجمعية صبري ابو فرحة وعدد من ضباط الشرطة والهيئة التدريسية لمدرسة الحنان للصم والبكم التابعه للجمعية.

وبدء الاحتفال بايات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني ورحب ابو فرحة بالحضور مشيدا بدور الشرطة والاجهزة الامنية في حفظ الامن والامان في محافظة جنين.

وقال "انه لفخر للجمعية بأن تقدم لرجال الامن الدورة في لغة الاشارة وانما يدل هذا على حرص الشرطة في الاطلاع على كافة الامور وان مهامهم لا يقتصر على الامن فقط وانما بالتواصل الاجتماعي مع المؤسسات المجتمعية".

وتطرق ابو فرحة الى انشاء الجمعية في عام 1972 واهدافها التي تقتصر على اعطاء القروض لطلبة الجامعه وتعليم الصم ورياض الاطفال ودروس تقوية لطلبة التوجيهي ودورات في لغات الاشارة والكمبيوتر والخياطة والتطريز بالاضافة الى وجود مدرسة الحنان التي بدأت مع عدد من الطلبة في القراءة والكتابة والحساب لتتبع بعدها منهاج التربية والتعليم مشيرا الى انه يعمل في الجمعية 42 موظفا فيها 360 طالبا وطالبة ما بين روضة ومدرسة وفيها 4 باصات.

واشار الى ان رئيس الوزراء تبرع للجمعية ب 20 الف دولار ثمن جهاز m – system وهو جهاز يعد من اساليب التعليم للاطفال الصم حيث يساعد على كيفية مخاطبة الطفل بالاضافة الى 70 الف دولار ثمن باص للجمعية.

بينما اشاد العقيد عزريل على دور الجمعية في تقديم خدماتها للمجتمع الفلسطيني في المحافظة بشكل عام وللاحتياجات الخاصة بشكل خاص.

واكد ان الشرطة جزء من الشعب يسعى لخدمته مشيرا الى عمل الشرطة لا يقتصر فقط على الامن وحفظ النظام فقط بل التواصل مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وكافة مؤسسات المجتمه المحلي وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف كما ان الشرطة تسعى الى بناء قدرات عناصرها وضباطها على كافة الاصعد وهذا ما قامت به الحاق 11 ضابطا وضابط صف في الدورة التاسيسية للغة الاشارة.

ودعا عزريل كافة المؤسسات والوزرارات والسلطة الوطنية الفلسطينية على توفير اماكن شاغرة للتوظيف لابناء الشعب الفلسطيني الذين يعانون من الصم والبكم ليكون لهم مستقبل زاهر.

واعلن انه سيتكفل في تغطية فرقة الدبكة الشعبية التابعه للجمعية بما يحتاجونه من لباس وما يخص بالفرقة.

وتخلل الاحتفال فقرات فتية اقتصرت على رقصات البراعم ودبكة شعبية قدمتها فرقة الجمعية كما قدم العقيد عزريل درعين لجمعية جنين الخيرية ولمدرسة الحنان للصم والبكم التابعه للجمعية.