السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التطوير المجتمعي بعبسان تنظم سلسلة أيام طبية مجانية

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 14:13 )
غزة - معا - اختتمت جمعية التطوير المجتمعي بعبسان الجديدة أمس حملتها الطبية المجانية والتي نظمتها بالتعاون مع المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، وذلك في إطار أنشطتها الصحية للتخفيف عن معاناة المواطنين في المناطق النائية والمهمشة.

ونظمت الجمعية يومين طبيين مجانيين لمنطقة بني سهيلا شرق خان يونس، استفاد منه أكثر من 200 حالة مرضية بحاجة لعلاج وإجراء فحوصات مخبرية وأدوية.

من جهته وفر المستشفى الأهلي العربي كافة سبل الراحة للمرضى وسهل حركة تنقلهم ذهابا وإيابا وكافة الإجراءات من فحوص ومراجعة وأدوية .

وقال عماد عصفور رئيس مجلس إدارة الجمعية :" بان هذا النشاط يأتي استكمالا للأنشطة التي تنفذها الجمعية باستمرار، لخدمة المواطنين "، مشيرا أن المؤسسة وبالتعاون مع المستشفى الأهلي نظمت أيام طبية سابقة في منطقة عبسان الجديدة وتضع على أجندتها استهداف مناطق مهمشة وحدودية أخرى.

وأكد عصفور أن مؤسسته تعمل بكل طاقاتها وبالإمكانيات المتاحة لها من اجل تقديم الخدمات للمواطنين حيث الطلب على خدماتها باطراد نظرا لزيادة تدهور أوضاع المواطنين المعيشية الصعبة.

وأضاف :" أمام الحاجة المتزايدة هذه، لا بد من بضرورة التركيز على احتياجات المواطن الحياتية والاغاثية والصحية ، ودعا كافة المؤسسات والمسؤولين إلى النظر بعين الاهتمام لمعاناة المواطنين ومحاولة التخفيف منها وتقديم الدعم والمساندة لهم بدلا من الشعارات التي لا تسمن وتغني من جوع ".

من جانبهم أثنى المستفيدون من اليوم الطبي على الجمعية والمستشفى الأهلي لدورها في تقديم خدماتها المستمرة لهم والتي من شأنها أن تخفف من معاناتهم بفعل الانتهاكات المستمرة لحقوقهم في الصحة وتلقي العلاج.