السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة العائشية الثانوية للبنات تفتتح دراسة المستوى الثالث للكشافة

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 17:04 )
نابلس - معا - تحت شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية" افتتح في مدرسة العائشية الثانوية للبنات دراسة المستوى الثالث لقادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية وعدد من المعلمين والمعلمات الذين سيتم تأهيلهم لهذه الدراسة.

وقد حضر الافتتاح مديرة التربية والتعليم أ.سحر عكوب ومدير دائرة الكشافة والمرشدات القائد فواز الدروبي ورئيسة قسم المرشدات القائدة سحر مجدوبة ويزيد الصعيدي من دائرة الكشافة والمرشدات ورئيسة قسم النشاطات سمر القدح ومديرة مدرسة العائشية الثانوية للبنات عواطف المصري و عدد من مشرفي ومشرفات الكشافة والمرشدات القائد حاتم وريدات، عاهد شعبان، بشرى حمد ومحمود أبو خليل،جمعة الأزعر، محمد أبو صبحة وبمساعدة قائدين من محافظة نابلس محمد حسين أبو زنط ورائد دويكات حيث يشارك في هذه الدراسة (52) قائدا وقائدة وستكون خلال الفترة الواقعة ما بين (17-21/5/2009م ).

وألقت مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب كلمة رحبت فيها بالحضور، مبدية استعداد المديرية لإقامة مثل هذه الدراسات في المستقبل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي واكدت على اهمية الحركة الكشفية المدرسية في رفد العملية التربوية باعتبار التربية الكشفية الارشادية تربية مكمله للتربية الرسمية.

والقى كلمة وزارة التربية والتعليم العالي القائد فواز الدروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي ناقلا تحيات وزيرة التربية والتعليم العالي والوكيل والوكلاء المساعدين ومدير عام النشاطات الطلابية شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الدراسة واكد في كلمته على اهمية اعداد كادر من القادة الكشفيين والقائدات لممارسة النشاط الكشفي الارشادي بالعام القادم بمستوى متميز من ناحية الجودة والنوعية في الاداء القيادي يليق بمديرية نابلس.