الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من منظمة اطباء العالم

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 17:00 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفدا من منظمة اطباء العالم بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة.

وقد تركز النقاش خلال اللقاء على الاوضاع الصحية في المحافظة ولا سيما قضايا الصحة النفسية التي ازدادت الحاجة لها في المحافظة بسبب القمع الاسرائيلي والاغلاق والاجتياحات للمدينة وقراها ومخيماتها.

وبهذا الصدد فقد تم الاتفاق خلال اللقاء على وضع خطة مستقبلية تركز على قرى جنوب نابلس بهدف تطوير الخدمات الصحية هناك في مجالي الصحة النفسية والرعاية الاولية من خلال عيادة متكاملة.

كما اشار ممثلو المنظمة الى انهم انشأوا وحدة للصحة النفسية في مقر وزارة الصحة بنابلس وهو ما سيخفف الضغط عن مستشفى بيت لحم الذي كانت كل الحالات انفسية تحول اليه.

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ وفد منظمة اطباء العالم على الجهد الذي يقومون به والذي يلقى كل التقدير من شعبنا وقيادتنا السياسية، متمنيا ان توفر المنظمة وحدة متنقلة للرعاية الصحية الاولية والصحة النفسية، يمكنها تقديم خدمات صحية اولية وصحة نفسية الى الخرب والقرى النائية في المحافظة.

وكان محافظ نابلس الكتور جمال المحيسن قد قام ظهر اليوم بزيارة الى كنيسة بير يعقوب حيث استقبله هناك الاب يونيستينوس راعي الكنيسة ولفيف من الشخصيات الدينية والمجتمعية حيث قام المحافظ بتقديم التهنئة للاب يونيستينوس بمناسبة عيد كنيسة بير يعقوب، والذي بدوره شكر المحافظ واعرب عن امتنانه العميق على زيارته للكنيسة وتقديم التهنئة بمناسبة عيد الدير.