الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : المركز ينظم حلقة نقاش حول المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 17/05/2009 ( آخر تحديث: 17/05/2009 الساعة: 18:18 )
غزة - معا - نظمت وحدة تطوير الديمقراطية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، فرع خان يونس، في مقر منتدى شارك اليوم ورشة عمل بعنوان "المشاركة السياسية".شارك فيها ما يقارب 20 مشاركة ومشارك من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد، والمتطوعين في منظمات المجتمع المدني.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في إطار عمله الدءوب في تعزيز وتطوير الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى.

وتهدف هذه اللقاءات إلى التوعية الجماهيرية في مفاهيم الديمقراطية وسبل تعزيزها لدى المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل تراجع ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية خلال السنوات الأخيرة بسبب مقاطعة المجتمع الدولي لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة وبسبب حالة الانقسام الداخلي وتداعياته المدمرة على القضية الوطنية الفلسطينية.

وقد أدار هذه الورشة الباحث في وحدة تطوير الديمقراطية، محمود الإفرنجي، وقدم فيها الأستاذ صلاح أبو حطب، الناشط المجتمعي، ورقة حول المشاركة السياسية في النظام الديمقراطي، ومن ثم فتح باب النقاش بين المشاركين حول مظاهر، خصائص ومحددات المشاركة السياسية.