الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشاركون في قافلة "الأمل" يتوجهون إلى بورسعيد استعداداً لدخول غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- تحرك المشاركون في قافلة "الأمل" الأوروبية من العاصمة المصرية القاهرة باتجاه ميناء بورسعيد، حيث من المقرر أن تتحرك القافلة المكوّنة من أكثر من أربعين شاحنة و12 سيارة إسعاف من هناك باتجاه معبر رفح الحدودي للعبور الى قطاع غزة.

وبين فرناندو روسي عضو مجلس الشيوخ الإيطالي ورئيس قافلة "الأمل"، في بيان صادر "عن الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إنه من المتوقع أن تتحرك اليوم الاثنين سفينة شحن تقل شاحنات قافلة "الأمل" من ميناء الإسكندرية باتجاه ميناء بورسعيد، على أن تتحرك القافلة من الميناء باتجاه معبر رفح الحدودي مشيراً إلى أن العمل جار على قدم وساق من أجل إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بدخول الشاحنة إلى القطاع.

من جانبه أشاد الدكتور عرفات ماضي، رئيس "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" بروح التعاون والعزيمة التي يتحلى بها المشاركون في قافلة الأول، لا سيما وأن بعضهم مضى على مكوثه في القاهرة أكثر من عشرة أيام، وبينهم معاقون وكبار في السن، تحملوا كل المعاناة من أجل أن تصل القافلة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الذين يزداد عددهم يوماً بعد آخر.

وأشار رئيس الحملة إلى أن عدد المشاركين في قافلة "الأمل" تجاوز 150 شخصاً، بينهم شخصيات اعتبارية وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.