السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس التعليمية تطلق حزمة برامج تدريبية للمعلمين والطلبة

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 10:54 )
قلقيلية- معا- أطلقت شبكة الاوس التعليمية حزمة من البرامج التدريبية للمعلمين والطلبة وذلك في اطار تأهيل المعلمين والطلبة لعصر المعلوماتية والتعليم الالكتروني.

وأشار زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية الى ان عملية التدريب ستتم عن بعدة من خلال استخدام خدمة الفصول الافتراضية التابعة للشبكة.

وذكر خليف الى ان البرامج التي سيتم تدريب المعلمين على مجموعة من البرامج تهدف الى إكساب المعلمين مهارات علمية ومعرفية حول تصميم الدروس التعليمية الملائمة للتعليم الالكتروني، تصميم تجارب المحاكاة للمواد العلمية وادارة المحتوى الالكتروني بالاضافة الى برنامج تدريبي خاص لطلبة المدارس كدروس تقوية في اللغة الانجليزية بالاضافة الى المناهج المدرسية واستخدام الفصول الافتراضية وخاصة لطلبة الثانوية العامة 2009 – 2010 والتسجيل فيها لمتابعة الدروس المباشرة التي سيتم تقديمها خلال العطلة الصيفية ابتداء من 10 – 6.

وأشار خليف الى ان هذه البرامج تهدف الى خلق بيئة تفاعلية مفيدة للطلبة خلال الاجازة لا سيما انها تأتي مع بدء الاجازة الصيفية، ودعا الطلبة والمعلمين الى الاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة والتسجيل لها.

من جهة اخرى أشار المشرف المهني الارشادي محمود ابو علبة سيتم تخصيص برنامج تدريبي للمرشدين التربويين وطلبة الخدمة الاجتماعية بواقع 60 ساعة تدريبية، واشاد ابو علبه بدور المعلمين المتطوعين لتقديم هذه الخدمات من اجل خدمة الطلبة وتقديم كل ما هو مفيد لهم ولاستغلال الاجازة الصيفية لاكتساب مهارات جديدة معرفية واكاديمية.

ومن الجدير ذكره ان هذه الدورات والخدمات التي تقدمها الشبكة مجانا للطلبة والمعلمين ايمانا من ادارة الشبكة باهمية نشر ثقافة التعليم الالكتروني .