الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدين جولة المستوطنين المتطرفين في الخليل

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته واستنكاره لسماح وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك للمتطرفين اليهود من الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني اليميني المتطرف وقادة المستوطنين المتطرفين بالقيام بجولة استفزازية في مدينة الخليل اليوم الاثنين.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" ان سماح حكومة نتنياهو للمتطرفين من المستوطنين بالقيام بجولة داخل أحياء الخليل يذكرنا بقرار باراك عام الفين عندما سمح لشارون بزيارته للمسجد الاقصى المبارك وهو تاكيد آخر على ان هذه الحكومة هي حكومة مستوطنين وتطرف وتسعى الى اشعال نار المواجهة وتصعيد الاوضاع في المنطقة.

واضاف ان تلك الخطوة التصعيدية تأتي في اطار الهجمة الاستيطانية التي تنفذها الحكومة الاسرائيلية خاصة في القدس والخليل وهي دعم للاستيطان والمستوطنين.

ودعا البرغوثي الى فضح حكومة نتنياهو وفرض عقوبات عليها في ظل انتهاكها للقانون الدولي وكافة الاعراف والمواثيق الدولية واستمرارها في انتهاج سياسة الامر الواقع من خلال الاستيطان ونهب الاراضي الفلسطينية.

وحيا النائب مصطفى البرغوثي صمود اهالي الخليل وتصديهم لكل المحاولات الاسرائيلية الرامية الى تهويد المدينة، داعيا الى دعم صمودهم في وجه المستوطنين ومخططات الحكومة الاسرائيلية.