السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو جيش يفتتح بطولة القدس لكرة القدم في تنزانيا

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 17:06 )
بيت لحم - معا - قام سفير دولة فلسطين د.نصري ابو جيش بافتتاح بطولة القدس لكرة القدم يوم السبت وذلك بحضور راشيل ماسامو نائب وكيل وزارة الشباب والرياضة ومندوب عن وزارة التعليم في مدرسة لورنت الثانوية, وبمشاركة ثمانية فرق مدرسية من دار السلام.

وتحدث السفير أبو جيش مع الطلبة المشاركين في البطولة عن أهمية البطولة والتي تأتي في سياق التعريف بمدينة القدس من الناحية الدينية والتاريخية, لافتا انتباههم إلى ما تعانيه هذه المدينة جراء الاحتلال الإسرائيلي القائم منذ عام 67 والمستمر إلى حد الآن.

وبين أبو جيش للفرق المشاركة خطورة المشروع الصهيوني داخل مدينة القدس من خلال سياسة بناء الجدار العازل العنصري حول المدينة ومن مصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان وهدم البيوت العربية يهدف إلى تهويد المدينة وشطب قضيتها.

والجدير بذكره أن البطولة استمرت ليومين, وفي ختام البطولة قام السفير أبو جيش بتسليم الكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للفرق الثلاثة الفائزة,حيث فازت مدرسة لورنت بكاس البطولة, كما قام السفير أبو جيش بتوزيع قمصان رياضية مرسوم عليها قبة الصخرة وعلم فلسطين على جميع الفرق المشاركة في البطولة بالإضافة إلى تسليمهم برشورات تتضمن صور للمسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة وتحتوي على أهم الأحداث التاريخية لمدينة القدس.

هذا وقد شكرت مندوبة وزارة الشباب والرياضة سفارة فلسطين على هذه المبادرة ودعت السفير أبو جيش للعمل على المزيد من تلك المبادرات والتي تهدف بتعريف القضية الفلسطينية للجيل الجديد في تنزانيا, وتمنيت بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة