الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الاوروبية تطالب بريطانية الضغط على اسرائيل لفتح المعابر

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- طالبت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" الحكومة البريطانية باستخدام نفوذها وممارسة الضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية ومواد لإعادة إعمار قطاع غزة.

وطالبت الحملة في رسالة بعثتها لرئيس الوزراء البريطاني جولدن براون أن يخاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباشرة ليقوم بفتح معابر قطاع غزة والسماح بإدخال مواد البناء.

ولفتت الحملة الانتباه إلى معاناة آلاف الأسر الفلسطينية المشردة، والتي دمّرت الحرب الإسرائيلية منازلها، مذكّرة أن القصف استهدف مئات المنازل ودور العبادة والمدارس والمستشفيات، لا سيما تلك التابعة للأمم المتحدة، والتي توفر مأوى لآلاف الأسر الفلسطينية التي تقع تحت رعايتها.

وتابعت الحملة في رسالتها إلى رئيس الوزراء البريطاني: "كيف يمكن منع مواد البناء، حتى عن المنظمات الدولية، التي يعتبر إدخالها إلى القطاع أقل ما يمكن لحفظ ماء وجه قيم الحرية والعدالة في العالم"، مشددة على ضرورة مطالبة الاتحاد الأوروبي للحكومة الإسرائيلية بإدخال مواد البناء لصالح وكالات الأمم المتحدة التي ما تزال المدارس والمستشفيات التي تعمل تحت رعايتها مدمّرة".