السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة في الشمال تجري مناورات شرطية في ظل خطة الطوارئ

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- أجرت الشرطة المقالة في محافظة شمال القطاع اليوم الاثنين مناورات شرطية في ظل خطة الطوارئ التي أعدتها الشرطة استعدادا لأي طارئ .

وشارك في هذه المناورات جهاز الشرطة المقالة بالإضافة إلى جهاز الدفاع المدني والأمن الداخلي في الحكومة المقالة، حيث كانت من ضمن فعاليات المناورات إخلاء مصابين أثناء القصف وتنظيم حركة السير في ظل القصف ومساعدة المواطنين والانتشار السريع في حالات الطوارئ واطفاء الحرائق وعمليات إنقاذ لمواطنين عالقين بين الانقاذ واعتقالات لمطلوبين لأجهزة الأمن ملاحقة مجرمين وغيرها من الفعاليات الشرطية.

واشرف على هذه المناورات العميد أبو عبيدة الجراح القائد العام لجهاز الشرطة في الحكومة المقالة، حيث انه كان في الميدان برفقة العقيد زهير شاهين مساعد مدير الشرطة لشؤون المحافظات والمشرف على خطة الطوارئ بالإضافة إلى المقدم وائل رجب محافظ شرطة الشمال والرائد إسلام شهوان الناطق الإعلامي باسم الشرطة وعدد من ضباط الشرطة في الحكومة المقالة.

ومن جانبه أكد شهوان على أن هذه المناورات تأتي في إطار تطبيق المرحلة الثانية من خطة الطوارئ التي أقرتها قيادة الشرطة المقالة والتي بدأت من محافظة غزة، منوها أنها تثبت أن الشرطة على استعداد تام للعمل في ظل الظروف الصعبة، مشيراً إلى انه سيتم العمل في هذه الخطة فور حدوث أي طارئ وخاصة في ظل التهديدات الاسرائيلية.

وفي نفس السياق أثنى العميد أبو عبيدة الجراح على هذه الخطة، مؤكدا أنها ستمتد إلى كافة محافظات القطاع وشدد أن الشرطة في خدمة الشعب وفي كل الظروف.

وفي سياق متصل أكد المقدم رجب أن الشرطة المقالة في محافظة الشمال على أتم الاستعداد لأي طارئ وأنها سوف تقوم بواجبها حال أي ظرف طارئ.

ومن الجدير بالذكر أن الشرطة المقالة ستقوم باستكمال مراحل خطة الطوارئ في الأيام القادمة والتي ستشمل كافة المحافظات في قطاع غزة.