السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تدين بناء وتوسيع الاستيطان

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 17:47 )
رام الله- معا- أدانت القوى الوطنية والإسلامية بناء وتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يجري خاصة في مدينة القدس وحولها، رافضة قيام المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على المواطنين والتضييق عليهم بحماية ودعم جيش الاحتلال.

وعقدت القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا لها اليوم الاثنين في مدينة رام الله لبحث آخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي.

واكدت أن ما يجري من محاولات لاقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، واقتحام مدينة الخليل من قبل المتطرفين تأتي في سياق استمرار العدوان والجرائم المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي برفض كل أشكال بناء وتوسيع الاستيطان.

وجددت القوى موقفها المؤكد على الحوار الوطني الشامل كسبيل وحيد للخروج من حالة الخلاف والانقسام التي تشكل مخاطر جدية على صعيد القضية الوطنية، مطالبة الابتعاد عن الحوارات الثنائية.

وشددت على ضرورة الاتفاق على معالجة كل القضايا الخلافية التي برزت في جولات الحوار الماضية بالتوافق الوطني، وفي حال عدم النجاح في ذلك المضي قدما في الاتفاق الوطني بالعودة إلى الشعب لحسم هذا الخلاف من خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية المتزامنة وفق قانون التمثيل النسبي الكامل.

وتوجهت القوى بالتحية إلى المؤسسات والجمعيات التي تقود حملة المقاطعة لحكومة الاحتلال في عواصم المجتمع الدولي وخاصة للنقابات النرويجية التي اتخذت قرارات المقاطعة.