السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- معلومات وإعلام المرأة ينظم معرضا للفن التشكيلي بعنوان "استثناء"

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 18/05/2009 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- نظم مركز معلومات وإعلام المرأة الفلسطينية اليوم الإثنين معرضا للفن التشكيلي بعنوان "استثناء" بمناسبة الذكري الـ 61 للنكبة، وذلك على شرف القدس عاصمة الثقافة العربية.

وحضر اللقاء شخصيات اعتبارية من ممثلي فصائل العمل الوطني ومنظمات المجتمع المدني ولفيف من الفنانين والفنانات وعدد كبير من الاكاديمين من أساتذة الجامعات ومدير المركز الثقافي الفرنسي في غزة .

قد افتتح المعرض الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر مع رئيس مجلس إدارة المركز هدى حمودة، كما شارك في المعرض 32 فنانا وفنانة عرضوا أكثر من 50 عملا فنيا بين لوحات تشكيلية وأعمال نحتية وخزفية.

وقالت هدى حمودة رئيس مجلس الإدارة:" إن إحياء ذكرى النكبة بهذه الطريقة التي تعبر عن إبداع الفنانين في الفن التشكيلي لهي مؤشر على ان الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تموت قضيته مهما طالت السنين".

كما وجه المعرض رسالة إلى المتحاورين في القاهرة لإنهاء الانقسام الذي يدمر القضية الوطنية.

يشار إلى أن المعرض تميز بمشاركة ثلاثة أجيال من الفنانين في هذا المعرض الذي ضم كبار الفنانين المعروفين مع كوكبة من الفنانين الشباب مما يوضح معنى اسم المعرض "استثناء" حيث أن الذكري الـ 61 للنكبة وإعلان القدس عاصمة للثقافة العربية وحدت الأجيال الثلاثة في معرض فني واحد.