الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يدعو لاعتصام حاشد الخميس بباب العمود تأكيدا على عروبة القدس

نشر بتاريخ: 18/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 00:02 )
القدس -معا- دعا حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس، المقدسيين والمواطنين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر الى المشاركة في الاعتصام الذي سينظم ظهر الخميس القادم، أمام باب العمود في الذكرى الـ42 لضم القدس الى اسرائيل.

وأكد عبد القادر أن التجمع سيكون سلميا وسيتخلله مهرجان خطابي للتأكيد على عروبة المدينة، وردا على الاحتفالات التي يعتزم المستوطنون القيام بها في مدينة القدس في نفس اليوم.

وأضاف:" إن الهدف من هذه الفعالية هو إرسال رسالة لكل المعنيين سواء اسرائيليين أو غيرهم بأن القدس لم ولن ترفع الراية البيضاء ، ولن تكون موحدة في يوم من الايام ، وستبقى عصية على كل محاولات التهويد ، ولن ترضى عن العروبة بديلا".

وقال :" إن فعاليات شعبية ونسوية ومؤسساتية وطلبة ستشارك في هذا الاعتصام ، وقوى سلام اسرائيلية ، ووفد من حركة ناطوري كارتا اليهودية غير الصهيونية.".

وأوضح أن الفعالية ستبدأ في الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس، وسيسبقها اعتصام في الساعة الحادية عشرة ، ولمدة 45 دقيقة أمام المحكمة المركزية الاسرائيلية في شارع صلاح الدين ، تضامنا مع الصحافيين المقدسيين خضر شاهين، ومحمد سرحان اللذان سيمثلان أمام المحكمة في اليوم ذاته.