الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى النصر للأطفال تستعرض انجازاتها لعام 2008

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 14:26 )
غزة- معا- نجحت مستشفى النصر للأطفال في غزة خلال العام 2008 في تحقيق انجازات سريعة تمثلت في تطوير قسم الاستقبال والطوارئ والتجهيز لافتتاح قسم الحضانة وترميم المباني وأخيرا حوسبة الأرشيف الطبي .

وأوضحت المستفشى أنه تم تزويدها بأجهزة ومعدات طبية حديثة تم التبرع بها من قبل مؤسسة "ماب يوكي" الأجنبية وأجهزة أخرى مقدمة من مؤسسة انقاد الطفل وبعض الاحتياجات من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الاونروا" ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي.

وبينت المستشفى أنها تمكنت من تفعيل قسم خدمات المرضى وبعض اللجان الداخلية كلجنة الوفيات وتنظيم الاستشارات والتحويلات الداخلية والخارجية، إضافة إلى تحقيق تحسن نسبي في مستوى الخدمات الفندقية، كما تم إنشاء قسم نموذجي للتعليم والتدريب يقوم عليه مجموعة من المدربين من حملة أعلى الشهادات العلمية.

وأوضحت أنها قامت بإنشاء أول مركز للطوارئ والصدمات النفسية وابتعاث فريق من الفنيين للمشاركة في فعاليات مؤتمر للصحة النفسية في اسبانيا للتعرف على الآفاق الجديدة من اجل الاطلاع على التطور العلمي الذي وصل إليه العلماء في هذا المجال وانعكاسه على خدمة المواطنين خاصة بعد الصدمات القوية التي تلقاها الشعب الفلسطيني خلال الحرب على غزة وتأثيراته على الأطفال.

يذكر أن المستشفى قد نظمت ورشة عمل تحت رعاية اليونيسيف حول تطوير البرنامج التطبيقي للصحة النفسية في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، كما دربت طلبة كليات علم النفس والاجتماع وطلبة الماجستير التي ترسلهم جامعات الوطن إلى عيادات دائرة الصحة النفسية في محافظات الوطن حيث بلغ عددهم 57 طالبا وطالبة.