السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرقابة وحقوق الإنسان بالتشريعي تناقش عدة قضايا مع وفد حقوقي

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- ناقشت لجنة الرقابة وحقوق الإنسان والحريات العامة في المجلس التشريعي في غزة عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان مع وفد الهيئة المستقلة لحقوق المواطن.

وشارك في اللقاء كل من رئيس لجنة الرقابة النائب يحيى العبادسة ومقرر اللجنة النائب هدى نعيم والنائب سيد أبو مسامح، وذلك في مقر المجلس التشريعي بغزة اليوم.

من جهته أكد النائب يحيى العبادسة رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس وقوف اللجنة والمجلس مع حقوق الإنسان ورفضه أي انتهاكات مخالفة لذلك الحق من أي جهة كانت، مبينا أن اللجنة ستناقش في اجتماع طارئ التقارير التي طرحها وفد الهيئة المستقلة وسيتم البحث المعتق في جميع القضايا، ووضع خطة شاملة لمعالجة كافة القضايا على أصولها، من خلال وضع رؤية لمعالجة جميع الحالات.

وأكد رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان أن اللجنة ستضع خطة عمل بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لمعالجة كافة القضايا المطروحة.

وكانت المحامية في الهيئة المستقلة صبحية جمعة قد عرضت عددا من قضايا حقوق الإنسان على لجنة الرقابة خلال الاجتماع، وثمنت نيابة عن وفد الهيئة الفلسطينية المستقلة دور لجنة الرقابة وأعضائها في متابعة العديد من القضايا في مجال حقوق الإنسان.

وأكد وفد الهيئة ولجنة الرقابة على أهمية التعاون المشترك والتواصل في جميع قضايا حقوق الإنسان بهدف المحافظة على حقوق المواطن الفلسطيني.