الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئناف البرامج التدريبية بدائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 16:48 )
غزة- معا- قال د. وائل ثابت مدير دائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر بغزة أنه تم البدء في إعداد وتنفيذ عدة برامج تدريبية تهدف لتنمية قدرات الشباب العملية، وتقديم العلم والخبرة والتدريب بأسلوب حديث متطور يهدف إلى تنمية مصادر الثروة البشرية في المجتمع الفلسطيني، وتوثيق الصلة والتعاون بين جامعة الأزهر ومراكزها مع المجتمع المحلي بمؤسساته المختلفة، ومنها إدارة المشاريع، برامج التحليل الإحصائي، المحادثة باللغة الإنجليزية.

وأضاف د.ثابت في بيان وصل "معا" أنه سيتم تنفيذ مجموعة أخرى من البرامج التدريبية الجديدة خلال الشهر الجاري، منها دورة "إعداد وكتابة مقترحات المشاريع وتجميد الأموال بواقع 20 ساعة تدريبية، دورة اللغة العبرية للمبتدئين بواقع 30 ساعة تدريبية، ودورة اللغة الفرنسية بواقع 30 ساعة تدريبية".

وأكد د.ثابت أن الأحقية في تلك الدورات لمن يسجل أولاً لاسيما وأن هناك إقبال شديد على البرامج التدريبية المطروحة، وسيبقى باب التسجيل مفتوحاً للمتدربين سواء كانوا من داخل الجامعة أو خارجها لان الهدف من الدورات هو تطوير قدرات الشباب عامة، وسيمنح المتدرب شهادة معتمدة من جامعة الأزهر بغزة دائرة التعليم المستمر، أما بالنسبة لتوقيت الدورات فسيكون حسب المواعيد التي تتناسب مع المتدربين.

يذكر أن دائرة التعليم المستمر تأسست في يونيو 1994، تحقيقا لدور الجامعة في تأهيل كوادر المجتمع المختلـفة وإتاحة الفرصة لمن يرغبون فـي تطوير أدائهم من خلال دورات مكثفة وهادفة في فترة قصيرة، وتم وضع خطط وبرامج تتناسب مع مؤهلاتهم ومستوى ثقافتهم وتعليمهم، بحيث تكون هذه الدورات مفيدة وقوية في مناهجها وقصيرة في وقتها، لتصب في منفعة المجتمع الفلسطيني.